اشترك في قناتنا ليصلك جديدنا

اشترك في قناتنا على اليوتيوب ليصلك جديدنا

كذلك الاعجاب بصفحتنا على الفيسبوك

الترقية التثبيت الجديد الفيستا الاصدارة النهائية مكركة

الترقية التثبيت الجديد الفيستا الاصدارة النهائية مكركة


النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الترقية التثبيت الجديد الفيستا الاصدارة النهائية مكركة

  1. #1
    :: إدارة :: Aljyyosh Team Array الصورة الرمزية ASDELY-ScOrPiOn
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    2,706

    Come الترقية التثبيت الجديد الفيستا الاصدارة النهائية مكركة



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من بعد الذهاب الي موقع المايكروسوفت والتسجيل لديهم امكنني تحميل الفيستا والتي يعادل حجمها 2,6 جيجابايت علي هيئة iso استخدم برنامج poweriso لاحقا في استخلاص الملفات ... وتم حاليا نسخ الويندوز علي اسطوانة من خلال النيرو ...

    http://www.microsoft.com/windowsvist...y/preview.mspx

    استخدمت وضع او حالة الترقية حيث تم بعد ذلك التأكد من البرامج والمشغلات ومدي توافقها مع البيئة الجديده ( الفيستا ) وقد تم العثور علي بعض البرامج التي لا يمكن معها مواصلة الترقية الا من بعد الازالة وكذلك البر امج الغير مدعومة من قبل الفيستا ..

    البرامج التي يجب ازالتها كانت

    1-kaspersky kis
    2- spyware doctor
    3- nero

    البرامج الغير متوافقة\مدعومة كانت ...

    1- Ati catalyst
    2- Acdsee
    3- Nero vision
    4- Partition magic 8
    5- Microsoft activesyn
    6- Nero 7 premuim
    7- Sun java scheduler
    8- msn search toolbar 2.5
    9- gomplayer


    حاولت ان اقوم بالترقية علي افضل واجهة استخدمها من حيث كمية البرامج وهي الاكس بي طبعا وكانت نوعا من المغامرة لعدة اسباب اهمها التوافقيات التي قد تؤدي الي مشاكل لا حصر لها كما اعتقد بالاضافة الي مشاكل اخري للنظام نفسه ... لدي اكثر من 5 اقراص صلبه وعلي هذا القرص الذي استخدمه وهو Seagate 120g pata مقسم الي قسمين علي كل قسم ويندوز اكس بي ..


    الوقت المستغرق للفحص والتاكد من التوافقية اخذ وقتا لا باس به

    البرامج العزيزه علينا تم ازالتها في الاعلي (التي يجب ازالتها ) .. وبدأنا مرة اخري لنواجه فقط بالبرامج الغير مدعومة من خلال الفيستا .. حيث بعد ذلك واجهنا بخيار الترقية او التثبيت المخصص او المقنن من قبل المستخدم من حيث القسم .. وطبعا استخدمنا الترقية upgrade

    طالعتنا الفيستا بشاشة تحتوي علي التالي خلال الترقية :

    Copying windows files
    Gathering files
    Expanding files
    Installing features and updates
    Completing upgrade

    وتحت ذلك سطر يظهر مستوي التقدم في التحميل مقسم الي قسمين .. قسم 1 وهو collecting information و قسم 2 ويعبر عن upgrading windows

    ويوجد في الاعلي زر للاغلاق اتوقع مهمته التوقف عن المواصلة !

    تواصلت عملية الترقية منتهية من copying files ثم في عمليةexpanding files فشلت عملية الترقية الاولي هنا .. والصقت التهمة مؤقتا لمحتوي الاسطوانة وتلف بعض الملفات عليها ! وخلص الوقت لهذا اليوم


    في اليوم التالي :

    تراجعت قليلا عن ترقية افضل اكس بي علي هذا القرص .. وبدات التفكير في ترقية الاخري الاقل برامجا ولكن قبل ذلك قمت باستخلاص ملف الفيستا من خلال poweriso الذي قام بهذه المهمة علي اكمل وجه .


    فكرت ان اجرب الترقية مع بدء التشغيل الاولي للجهاز من خلال اسطوانة الفيستا لاري امكانية ذلك ..( ولو قرأت الملفات الارشادية للفيستا لعلمت انه لايمكنني ذلك ) وبالطبع لا يمكن الترقية الا من خلال الويندوز ..

    بدأت المشوار الاخر وهو ترقية الويندوز الاقل برامجا علي المحرك D بدأت العملية اكثر سرعة مقارنة بالاسطوانة وتمت عملية نسخ الملفات Copying windows files و تلي ذلك Gathering files
    ثم Expanding files الذي استمر دون اشكال الي نسبة 21% علي ما اذكر ثم جاء وقت اعادة التشغيل ليتواصل هذا التقدم حتي النهاية ليبدأ بعده Installing features and updates الذي لم يستمر طويلا مع اعادة تشغيل ومواصلة الترقية وبدأت الفرحة الاولي مع سماع صوت قناة الجزيرة الاتية من جهاز الاستقبال الدريم بوكس والذي يدلل علي تحميل مشغل كرت الصوت وبدأت الشاشة تختفي وتظهر من جديد مع تغيير في خطوط العرض والطول للشاشة والتي مع تغيرها توقفت عملية الترقية !!!

    اعادة تشغيل الجهاز تمت وكان هناك امكانية التراجع عن ماتم تثبيته rollback واسترجعنا الويندوز الاكس بي علي D دون اشكال ماعدي البرامج التي قمت بازالتها قبل الترقية وملف windows installer .


    اتجه الشك الي مشغلات كرت الشاشة والبرامج القيادية له .. لهذا تمت ازاله الجميع.. مشغل الكرت والبرامج القيادية Ati catalyst .. وهذه المرة لاعذر في هذا الجانب لابرامج غير مدعومة ولا مشغلات غير متوافقة تعيق عملية الترقية !!! وخلونا نشوف اخر الطريق مع المايكروسوفت الي اين يوصلنا :


    هل سأضطر الي تثبيت الفيستا كنسخه جديدة بعد هذا المشوار .. للحين الله اعلم .. لم اياس بعد ولكن ان نفذ صبر فهو لاني اريد رؤية الفيستا في هذه الاصدارة التي تبدو مشجعة جدا .

    سؤال اخر كان يراودني خلال الترقية هل ستكون النسخه النهائية كهذه في الوقت المطلوب في الترقية وحصول اخطاء الترقية دون ايضاح الاسباب من ورائها ! لو قام المبرمجون من وراء الفيستا في حالة تعثر مشغل او اسباب اخري بايضاح اسبابها او استخدام الاقل والاكثر توافقا لادني المتطلبات لحين اكتمال التثبيت ! ومن بعده التنويه عن حالة الخطأ وما يمكن تحديثه في هذا الجانب

    ما علينا واصلنا الترقية حتي وصلنا لمستوي Expanding files 21% في الويندوز ثم اعادة تشغيل ومواصلة التقدم حتي الي حالة Completing upgrade وصرنا ننتظر سماع الصوت لنعرف ان مشغل الكرت قد تم تحميله .. وبدا الهاجس يراودني في المشكلة الاخيرة وهو توقف عملية الترقية مع تغير خطوط العرض والطول والتي كما يبدو انها تخص مشغل كرت الشاشة وان التعديل هذا يتم من بعد التعرف ووضع القياسات الافتراضية له !

    اشتغل الصوت وفرحنا فرحة صغيره ثم بدات الشاشة تختفي وتظهر من جديد مع تغيير في خطوط العرض والطول للشاشة ثم اه والف اه ... نفس المشكلة من اول وجديد !


    وطبعا لا توجد أي رسالة تشير الي حالة الخطأ هذه !

    هل كانت مشغلات اخري ! هل هو بالفعل مشغل كرت الشاشة ! لقد تم التخلص من كل مخلفاته !

    ما علينا .. بدأت بعملية تجزئة القرص D الي نصفين متساوين يعادل تقريبا كل قسم 24 جيجابايت ... لم ينفذ صبري مع الترقية ولكني في عجلة من امري ورؤية الفيستا .. النسخه تجريبية والاخطاء تكاد لا تحصي !

    قسم جديد لا ملفات ولا نظام ولا مشغلات وخلونا نشوف النهاية معهم ..

    بدانا هالمرة عملية تثبيت نظام جديد .. وبدأت العملية ل Copying windows files ثم Gathering files
    الاولي اخذت وقتا اقل منه في عملية الترقية والاخير (Gathering files ) لم ياخذ وقت طبعا .. وبدات عملية Expanding files وفشلت عملية التثبيت لويندوز الفيستا هنا عند 28% ... رجعنا مرة ثانية واستخلصنا الملفات من جديد مع عملية تفحص للاقراص واسترجاع للقطاعات التالفة ان وجدت ... وفشل اخر ذريع ... الله عليك يافيستا واخرتها بس .


    القسم الاخر الجديد المستقطع من المحرك D هو نظيف ولا تبدو عليه أي علامات من المرض وعلي هيئة NTFS استخدمت في التقسيم Norton partition magic وكلنا نعرفه برنامج ممتاز ! ممكن تكون هنا المشكلة .. ممكن !

    جاء علبالي ان اهيء القرص من خلال الويندوز وتغيير حجم الوحدة allocation unit size الي الافتراضي ولو ان البارتشن ماجيك يقوم بذلك علي اكمل وجه .. وقمت بعملية التهيئة هذه ولكن ليس علي السريع وطبعا علي نظم NTFS.

    ولقد قمت في وسط دوار الرأس هذا بفحص الذاكرة والتاكد من سلامتها .. لا يوجد !


    وبدأنا هالمرة مع بداية التشغيل واسطوانة الفيستا في سواقة الاقراص ..وهذا اقله يستبعد أي جانب في البرامج العاملة واثرها في الترقية او التثبيت + تهيئة جديدة من خلال الويندوز ...وكانت الحلول الاخري المتاحه ان اجرب التثبيت من الويندوز او استبدال اسطوانة الفيستا باخري تنسخ بسرعة اقل .. فضلت هذا الحل لانه الاسلم .

    وضعنا الاسطوانة في سواقة الاقراص وبدانا عملية التثبيت ووضعنا رقم التنشيط الخاص الذي حصلت عليه من المايكروسوفت اتي بعد ذلك عمليات التثبيت التي تتضمن التالي :

    Copying files
    Expanding files
    Installing files
    Installing updates
    Completing installation

    خلصنا من عملية Copying files ثم وصولا الي Completing installation وطبعا الوقت اقل منه في عملية الترقية .. بس السالفه يبغي لها صبر لان الوقت طويل ... وانتظرنا الانتهاء من عملية Completing installation .. سمعنا الصوت واختفت الشاشة وظهرت من جديد وتغيرت خطوط العرض والطول للشاشة ثم نجحنا او نجحت العملية وطالبتنا بوضع البيانات كالاسم وكلمة السر ثم اتي دور فحص الجهاز وتقييم ادائه ( شيء رائع .. من بعد اش بس ) هذا كله يحدث قبل الوصول الي سطح المكتب ( المرجو ) طبعا يتخلل ذلك شاشات دعائية عن الفيستا كعادة المايكروسوفت .. بعد هذا اتي دور فتح سطح المكتب ( بسنا عاد لابارك الله في ابليس المايكروسوفت والله تعبنا ) النسخه طبعا 32 Vista Ultimate شيء رائع .

    ووصلنا لسطح المكتب والصراحة .. شربتنا الكثير من الشاي وحرقت اعصابنا ورفعت الضغط ودخنا سجائر قهر ولكن وين الاكس بي من الفيستـــــــــــــــــــ ا بس !

    المقارنة تبدو خاسرة من النظره الاولي .. وتم تحديث تلقائي للتالي :

    1- Nvidia- system-nforce pcie root port
    2- Update for windows vista rc1(925028)


    علي طول ( مايبغي له كلام ) عملنا عملية انشاء نقطة صالحة للنظام ... وتم تحميل احدث مشغلات لكرت الصوت Audigy2 وتم تحميله دون أي اشكال ثم مشغلات كرت الشاشة الايه تي أي ATI .. تجولنا في الفيستا نكتشف القليل من اسرارها وجمالها .. جد الجد الفيستا نظام واعد ومتميز وقد قارب او اصبح نهائي ( تقريبا ) ومعه ستصبح ايام الاكس بي قاربت علي الاحتضار ولا بد لها من الوداع .


    محرك الفيستا حاليا يحوي التالي :

    المجلدات :

    Program files
    Progamdata
    Users
    Windows


    الملفات :

    $$delete me,mscft.dll.01c6
    Autoexec.bat
    Config.sys

    ..



    الاستنتاجات الاولية في التثبيت الجديد او الترقية:


    الترقية ممكنة جدا .. ولكن وجب التنويه وبشده عن البرامج الغير متوافقة والمشغلات وحالة التهيئة للقرص الصلب وسلامة الذاكرة .

    التثبيت الجديد ... هو الاسلم والاسهل ... في حدود 20 الي 30 جيجابايت سوف تكون كافية لتجربة ويندوز الفيستا ويفضل في هذه الحالة استخلاص ملف الفيستا من خلال برنامج مثل Power iso الامر الذي من شأنه الاسراع في عملية التثبيت بشكل ملحوظ وقلة العثرات في ذلك .



  2. #2
    محظور Array
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    843

    افتراضي رد: الترقية التثبيت الجديد الفيستا الاصدارة النهائية مكركة

    مشكور ياالغالي

    يعطيك العافيه


المواضيع المتشابهه

  1. >> جميع نسخ بيفروست الاصلية(ارجواء التثبيت)<<
    بواسطة rakan naber في المنتدى قسم اختراق الأجهزة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-15-2014, 11:13 PM
  2. °•°•°• حملة استغفـ ـ ـ ـا ر °•°•°• ارجو التثبيت
    بواسطة اسير الغرام في المنتدى المنتدى إلاسلامي
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 07-22-2012, 02:31 PM
  3. ~آذكآأر آلصبآأح وآألمسأء~
    بواسطة مايكبني لقب في المنتدى المنتدى إلاسلامي
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 01-07-2012, 12:52 PM
  4. جميع تعاريف الفيستا vista drivers all
    بواسطة ASDELY-ScOrPiOn في المنتدى منتدى أنظمة التشغيل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-22-2010, 02:49 AM

وجد الزوار هذه الصفحة بالبحث عن:

لم يصل أحد إلى هذه الصفحة عن طريق محرك بحث، ذلك حتى الآن!

المفضلات

أذونات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •