اشترك في قناتنا ليصلك جديدنا

اشترك في قناتنا على اليوتيوب ليصلك جديدنا

كذلك الاعجاب بصفحتنا على الفيسبوك

صراع أنظمة الحكم مع الإنترنت

صراع أنظمة الحكم مع الإنترنت


النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: صراع أنظمة الحكم مع الإنترنت

  1. #1
    هكر متميز Array الصورة الرمزية حوطي505
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,789

    Exclamation صراع أنظمة الحكم مع الإنترنت



    صرٍآعّ أنظمة آلِحڪْم معّ آلِإنتِرٍنتِ




    أبوَظبيً - حضآرٍة نتِ حذرٍ خبيًرٍ فيً تِقنيًة آلِمعّلِوَمآتِ من تِنآميً ظآهرٍة سّرٍقة آلِبيًآنآتِ آلِشخصيًة لِمسّتِخدِميً شبڪْآتِ آلِتِوَآصلِ آلآجتِمآعّيً آلِإلِڪْتِرٍوَنيًة خصوَصآ من جآنب آلِحڪْوَمآتِ معّ آتِسّآعّ دِآئرٍة آلآنتِفآضآتِ آلِشعّبيًة فيً آلِعّآلِم آلِعّرٍبيً.

    وَقآلِ خبيًرٍ تِقنيًة آلِمعّلِوَمآتِ وَآلِجرٍآئم آلِإلِڪْتِرٍوَنيًة معّتِز ڪْوَڪْش إن أنظمة آلِحڪْم "آلِقلِقة" تِلِجأ لِسّرٍقة هوَيًآتِ نآشطيًن فيً مجآلِ آلِعّملِ آلِسّيًآسّيً وَغيًرٍه لِلآطلآعّ عّلِـﮯ مآ يًنشرٍوَنه من معّلِوَمآتِ عّلِـﮯ آلِإنتِرٍنتِ.

    وَڪْشف آلِخبيًرٍ آلِعّرٍبيً فيً لِقآء أجرٍتِه معّه قنآة "آلِجزيًرٍة مبآشرٍ" عّن وَجوَدِ جهآتِ لِم يًُسّمهآ تِسّرٍق هوَيًآتِ مسّتِخدِميً موَآقعّ آلِتِوَآصلِ آلآجتِمآعّيً، مثلِ فيًسّبوَڪْ وَتِوَيًتِرٍ وَيًوَتِيًوَب وَحتِـﮯ مآسّنجرٍ، لِبيًعّهآ لِجهآتِ آسّتِخبآرٍآتِيًة من أجلِ آلِتِعّرٍف عّلِـﮯ بيًآنآتِ أصحآبهآ وَآلِنشطآء آلِآخرٍيًن آلِمرٍتِبطيًن بأصحآب هذه آلِهوَيًآتِ.

    وَأوَضح أن جميًعّ بيًآنآتِ آلِمسّتِخدِميًن وَآلِمحآدِثآتِ بيًنهم تِبقـﮯ مخزّنة عّلِـﮯ خوَآدِم (سّيًرٍفرٍآتِ) خآصة بشرٍڪْآتِ موَآقعّ آلِتِوَآصلِ آلآجتِمآعّيً. وَحسّب سّيًآسّة آلِخصوَصيًة تِتِعّهدِ هذه آلِشرٍڪْآتِ بعّدِم إطلآعّ أيً جهة آسّتِخبآرٍآتِيًة أوَ غيًرٍهآ عّلِـﮯ هذه آلِبيًآنآتِ.

    لِڪْن ڪْوَڪْش يًقوَلِ إنه لآ يًمڪْن آلِتِأڪْدِ من مدِـﮯ آلِتِزآم هذه آلِشرٍڪْآتِ بتِعّهدِآتِهآ، وَإن ذلِڪْ يًعّوَدِ إلِـﮯ صدِقيًتِهآ. وَيًضيًف أنه من آلِنآحيًة آلِقآنوَنيًة لآ يًحق لِأيً جهة آلِإطلآعّ عّلِـﮯ هذه آلِبيًآنآتِ وَآلِمعّلِوَمآتِ "إلآ بأمرٍ قضآئيً، خآصة مآ يًتِعّلِق بقضآيًآ مآ يًسّمـﮯ آلِإرٍهآب".

    وَأڪْدِ أن هنآڪْ عّدِدِآ ڪْبيًرٍآ لآ يًمڪْن حصرٍه من آلآختِرٍآقآتِ وَآلِسّرٍقآتِ لِلِحسّآبآتِ آلِشخصيًة عّلِـﮯ فيًسّبوَڪْ وَلِڪْن قلِمآ يًلِجأ آلِضحآيًآ إلِـﮯ إجرٍآءآتِ قآنوَنيًة فيً آلِعّآلِم آلِعّرٍبيً.
    وحذر كوكش من اتساع نشاط من سماهم "المندسين الإلكترونيين" والاستخبارات الإلكترونية في الآونة الأخيرة، لافتا إلى أن هناك بعض المندسين يقومون بإقحام أنفسهم في المحادثات بين النشطاء ومتابعيهم من أجل جمع معلومات ومحاولة الوصول إلى مصدر رفع الصور أو المعلومات والتعرف على من ينشرها.

    استحالة بلوغ مصدر المعلومات
    غير أن كوكش طمأن الناشطين ومتعاطي الشأن السياسي في العالم العربي خاصة في ظل أجواء ما يُعرف بربيع الثورات العربية الحالي، وانتشار الشائعات التي تروج لتتبع الحكومات مصادر وأماكن وجود الناشطين الذين يرفعون الصور وينشرون المعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي.


    وشدد كوكش على أنه من المستحيل تتبع مصدر رفع الصور على يوتيوب، مشيرا إلى أن الموقع وحده الذي يستطيع ذلك عبر خاصية بروتوكول الإنترنت (IP ADDRESS).

    وتحدى خبير تقنية المعلومات أي نظام أو حكومة مهما كانت قدرتها خارقة إلكترونيا أن تصل إلى مصدر أو مكان رفع الصور أو المعلومات على يوتيوب أو على مواقع التواصل الاجتماعي.

    وتابع في هذا الصدد قائلا "حتى لو تمت الاستعانة بالهاكرز أو القراصنة فإن ذلك يكون لسرقة الحسابات واستدراج المستخدمين للتعرف على أماكن وجودهم أو لجمع معلومات إضافية عنهم من خلال أقرانهم".
    صور يوتيوب
    وأضاف خبير تقنية المعلومات أن بعض الحكومات تطلب حذف مقاطع صور على يوتيوب "لكن ذلك لا يتم إلا وفق معايير خاصة، مثل التهجم على الأديان أو التحريض على القتل".

    وعن صعوبة عملية الحذف يقول "لو أوقفنا يوتيوب الآن، نحتاج إلى 470 سنة متواصلة للاطلاع على الصور على يوتيوب"، ويضيف أنه يتم رفع نحو 36 ساعة من الصور في كل دقيقة على يوتيوب، "ومن هنا من الصعب على إدارة الموقع التدقيق في كل مادة لمعرفة ما إذا كانت توافق معايير النشر.

    وحذر الخبير مستخدمي المواقع الاجتماعية من إضافة أصدقاء بشكل عشوائي إلى صفحاتهم الشخصية خاصة على فيسبوك لأن ذلك قد يعرضهم لخطر القرصنة أو الاستهداف من الاستخبارات الإلكترونية.

    وفي دراسة أجراها على 53 حالة تعرضت حساباتهم للاختراق على فيسبوك وماسنجر، قال معتز كوكش إن 80% من حالات التعرض للاختراق والسرقة كانت بسبب إهمال المستخدمين حيث تعرضت حسابات بعضهم البنكية لعمليات اختراق.

    وقال كوكش إن معدلات سرقة الحسابات الشخصية ترتفع في مقاهي الإنترنت والحواسيب العامة سواء في العمل أو غيره من الأماكن العامة التي تتيح استخدام الحاسوب لأكثر من مستخدم.

    ودعا المستخدمين للتأكد من أن الحاسوب مؤَمَّن قبل استخدامه وفتح الحسابات الشخصية، وإلى ضرورة تحديث البرامج المضادة للفيروسات وبرامج التأمين على الإنترنت وعدم اللجوء إلى النسخ المقلدة من هذه البرامج.

    ويكتسب حديث معتز كوكش لـ"الجزيرة مباشر" أهمية خاصة مع زيادة أعداد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في العالم بصفة عامة والدول العربية على وجه الخصوص.

    وكشف الخبير العربي أن هناك 690 مليون شخص في العالم يستخدمون فيسبوك في تواصلهم، منهم 19 مليونا في الوطن العربي حسب آخر إحصائية في مايو/أيار الماضي.




  2. #2
    هكر متميز Array الصورة الرمزية Lord_Ps
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    2,165

    افتراضي رد: صراع أنظمة الحكم مع الإنترنت

    اد شي معروف اخوي حوطي
    لانو كل شي مراقب بجميع الدول
    سوائا عربيه ام امريكيه
    ومشكور على الموضوع عطاك الله 100 الف عافيه

    دمت للجيوش تقبل تيحاتي ومروري
    اخوك هكر لا يرحم ):


  3. #3
    هكر متميز Array الصورة الرمزية حوطي505
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,789

    افتراضي رد: صراع أنظمة الحكم مع الإنترنت

    وَدِمتِ لِهلِڪْ وَآحبآبڪْ وَنآسّڪْ يًآ رٍب
    وَيًرٍزقڪْ بطوَلِ آلِعّمرٍ وَسّعّة آلِرٍزق
    آبهجنيً مرٍوَرٍڪْ وَرٍدِڪْ آلآرٍوَعّ

    ~ ^




  4. #4
    هكر متميز Array الصورة الرمزية Lord_Ps
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    2,165

    افتراضي رد: صراع أنظمة الحكم مع الإنترنت

    انت الي تبهج الجميع بمواضيعك
    يا اخوي الله يخليك للجيوش
    ولاهلك ولدينك يا رب
    وما تنحرم من شي يا الطيب


المواضيع المتشابهه

  1. كيف يبدو موقعك على 79 متصفح و 4 أنظمة تشغيل مختلفة
    بواسطة star hacker1 في المنتدى تطوير المواقع والمنتديات
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 09-15-2011, 06:29 AM
  2. قواعد الحكم بالتكفير
    بواسطة -الخليفي- في المنتدى المنتدى إلاسلامي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-03-2011, 10:51 PM
  3. الان اقدم غير المميز ولكم الحكم
    بواسطة mmeeddoo في المنتدى قسم اختراق الأجهزة
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 09-20-2010, 05:04 AM
  4. [مهم] قوانين قسم أنظمة التشغيل
    بواسطة ASDELY-ScOrPiOn في المنتدى منتدى أنظمة التشغيل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-09-2009, 01:15 PM

وجد الزوار هذه الصفحة بالبحث عن:

قوانين فتح مقاهى وشيشه ابوظبى 2013

المفضلات

أذونات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •