اشترك في قناتنا ليصلك جديدنا

اشترك في قناتنا على اليوتيوب ليصلك جديدنا

كذلك الاعجاب بصفحتنا على الفيسبوك

ماهي أساسيات شبكة الإنترنيت

ماهي أساسيات شبكة الإنترنيت


النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ماهي أساسيات شبكة الإنترنيت

  1. #1
    هكر مبتديء Array
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    7

    Momayz ماهي أساسيات شبكة الإنترنيت



    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    اخواني الاعزاء اعضاء المنتدى عندي بعض الأسئلة اتمنى الرد عليها.
    نبدأ على بركة الله.
    1- ماهي أساسيات شبكة الإنترنيت؟.
    2- وما الذي تقدمه؟.
    3- كيف تعمل الانتنرت؟.
    4 - ما هو المتصفح؟.


    اتمنى الإجابة.
    بالتوفيق.

    التعديل الأخير تم بواسطة ASDELY-ScOrPiOn ; 04-14-2013 الساعة 09:40 AM


  2. #2
    هكر متميز Array الصورة الرمزية satan-jxx
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    سوريا
    المشاركات
    815

    افتراضي رد: ماهي أساسيات شبكة الإنترنيت

    ماهي الإنترنت ؟

    الإنترنت هي الشبكة الدولية لشبكات المعلومات، تمتد عبر أكثر من 150 دولة، لتربط آلاف ‏ الشبكات، وتضم ملايين الحواسيب، وأعداداً هائلة من المستخدمين الذين يزدادون كل يوم. وتتميز ‏ هذه الشبكة في أنها توحد العالم معلوماتياً، حيث تسمح للجميع بالاطلاع على المعلومات التي ‏ يوفرها الجميع. ويوجد كم هائل من المعلومات الشيقة و المفيدة على الإنترنت التي يمكن أن تتنقل ‏ إلى جميع أنحاء العالم في بضع ثوان‎.‎‏ و تسمح الإنترنت لمستخدميها، من أفراد ومؤسسات، بتنفيذ ‏ كثير من الإجراءات والتعاملات عن بُعد، في شتى المجالات. وبذلك تعطي الإنترنت لمستخدميها ‏ منهلاً للمعارف ومركزاً للخدمات المعلوماتية يوفر وقتهم وجهدهم، ويحد من حاجتهم للتنقل، ‏ ويجعلهم أكثر كفاءة وفاعلية. ‏


    ما الذي تقدمه الإنترنت ؟
    هناك الكثير من الخدمات المنوعة في الإنترنت. وهي باختصار ما يلي:

    1- البريد الإلكتروني e-mail : هو أشهر خدمة على الإنترنت. يمنكنك من خلال هذه الخدمة تبادل الرسائل مع الأشخاص في جميع أنحاء العالم. و البريد الإلكتروني يوفر الوقت فيمكن أن تصل إلى الجهة المطلوبة في بضع دقائق فقط مما يقلل من الاعتماد على البريد العادي.

    2- معلومات: يمكنك عبر الإنترنت الوصول إلى المعلومات عن أي موضوع تتخيله. فيمكنك الإطلاع مثلاً على الجرائد و المجلات و البحوث و القواميس و الموسوعات و قوائم الوظائف و جداول خطوط الطيران و المستندات الحكومية و غيرها كثير.

    3- التسلية: تتيح الإنترنت أشكالاً عديدة من التسلية كالألعاب الإلكترونية والأفلام و الموسيقى. كما يمكنك أن تجد لقطات من أحدث الأفلام و مقابلات مع المشاهير.

    4- غرف المحادثة Chat rooms: يمكنك عبر الإنترنت التحدث إلى أشخاص آخرين عبر لوحة المفاتيح. و يمكنك أيضاً القيام بتوصيل كاميرا أو ميكروفون إلى جهازك لكي يتمكن الأشخاص الآخرين من رؤيتك و سماع صوتك.

    5- البرامج: يوجد على الإنترنت الكثير من البرامج التي يمكن تنزيلها من الإنترنت. كبرامج تصميم المواقع و الألعاب و برامج الرسم. وعادة ما تكون هذه البرامج تجريبية Shareware والتي تستطيع إستخدامها فقط لوقت محدود أو إتاحة جزء من خواص البرنامج. فإذا رغبت في الإستمرار في استخدام البرنامج فعليك دفع ثمنها لمؤلف البرنامج أو الشركة الصانعة لها.

    6- التجارة الإلكترونية e-Business: تتيح الكثير من الشركات و المحلات التجارية الكبيرة لزبائنها شراء البضائع عبر مواقعها. فيمكنك، على سبيل المثال، شراء منتجات مثل الأجهزة والبرامج الحاسوبية و الملابس و الكتب و حتى الطعام و الزهور.

    7- الخدمات الحكومية e-Government: تشمل هذه الخدمات تمكين المستخدم من تنفيذ الإجراءات الحكومية من خلال الإنترنت. ومن ذلك على سبيل المثال، تجديد رخص السيارات، ورخص قيادتها، ومتابعة المعاملات الحكومية بشتى أشكالها. ويُطلق على هذه الخدمات عادة تعبير "الحكومة الإلكترونية".

    يمكنك معرفة المزيد عن استخدامات الإنترنت في الأقسام الأخرى في الموقع.

    كيف تعمل الإنترنت ؟
    تقوم الإنترنت، من خلال مكونات بنيتها ، بثلاث وظائف رئيسية، نبينها باختصار فيما يلي.
    تخزين المعلومات: تقوم الإنترنت من خلال وسائل التخزين الحاسوبية بتلقي وحفظ المعلومات بشتى أشكالها كالصوت و الصورة و النصوص.
    معالجة المعلومات: تنفذ حواسيب الإنترنت عمليات مختلفة على المعلومات تبعاً للحاجة، وذلك من خلال برامج حاسوبية ذكية.
    نقل المعلومات: تنقل شبكات الاتصال، السلكية واللاسلكية، المرتبطة بالإنترنت المعلومات بين أطرافها المختلفة، من خلال أنظمة توجيه Routers، تعمل طبقاً لقواعد اتصال تُعرف "ببروتوكول التحكم بالاتصال، وبرتوكول الإنترنت" TCP/IP . وعلى أساس هذه البروتوكولات، يتمتع كل طرف من أطراف الإنترنت بعنوان، وتُنقل المعلومات بينها على شكل رُزم Packets تم تتحكم أنظمة التوجيه Routers باختيار الطريق الناسب لها.



    وُلدت الإنترنت من التزاوج بين تقنيتين هامتين هما تقنية الاتصالات التي بدأت في حوالي منتصف القرن التاسع عشر، وتقنية الحاسوب التي ظهرت في حوالي منتصف القرن العشرين. ‏وتنتمي هاتان التقنيتان إلى أسرة واحدة هي أسرة الإكترونيات. وتتعامل كل من هاتين التقنيتين ‏مع المعلومات. فتقنية الاتصالات تختص بنقل المعلومات عبر المسافات سلكياً أو لاسلكياً، أو ‏فضائياً أو على مستوى سطح الأرض. أما تقنية الحاسوب فتتعلق بحفظ المعلومات ‏‏ ومعالجتها بذكاء من خلال برامج حاسوبية يضعها ذكاء الإنسان لتنفذها إلكترونيات ‏الحاسوب. وفيما يلي عرض مختصر لتاريخ تقنيات الاتصالات والحاسوب، ونشأة الإنترنت ‏وتطورها. ‏



    الملاحظات الإنجاز الزمن
    بداية التعرف على الكهرباء ‏"أوم": القانون الأساسي ‏للكهرباء 1826‏
    بداية الاتصالات:‏ أول نظام كهربائي لنقل النصوص ‏ "مورس": أول نظام تلغراف 1844‏
    أول نظام كهربائي لنقل الصوت "بيل": ظهور الهاتف 1876‏
    أول نظام لنقل الصوت والنصوص لاسلكياً "ماركوني": أول نظام لاسلكي 1898‏
    بداية التحكم بحركة الألكترونات ‏"فلمنغ": ظهور الصمامات ‏ الإلكترونية 1904‏
    أول نظام إلكتروني لنقل الصور "زوركن": أول نظام تلفزيوني 1929‏
    بداية الحاسوب ‏"موشلي" و "إيكرت": ‏ظهور الحاسوب ‏ 1946‏
    بداية التحكم بالإلكترونيات داخل ذرات المادة ظهور الترانزستور 1948‏
    بداية برمجة الحاسوب للمستخدمين: علوم ‏الحاسوب ظهور اللغات العليا الحاسوب ‏ الخمسينيات
    بداية الاتصالات الفضائية ظهور توابع الاتصالات ‏الفضائية الستينيات
    بداية دمج الدوائر (الترانزستورات) ضمن قطعة ‏واحدة ظهور الدوائر الإلكترونية ‏المتكاملة الستينيات
    بدأت الشبكات الحاسوبية بتطبيقات عسكرية ظهور الشبكات الحاسوبية الستينيات
    ‏ "أربانت": أول شبكة حاسوبية عامة جرى ‏بناؤها بدعم من وزارة الدفاع الأمريكية لتعزيز ‏تطوير الشبكات الحاسوبية وتطبيقاتها. وقد ‏اعتمدت "الإنترنت" على الأساليب التقنية التي ‏طورتها "أربانت".‏ ظهور "أربانت"‏ ARPANET ‏1968‏
    بداية الاتصالات الشخصية: جهاز اتصال لكل ‏إنسان يمكن استخدامه من الثبات ومن الحركة.‏ ظهور أنظمة اتصالات الجوال ‏ذات السعة العالية (الخلوية)‏ أواخر ‏السبعينيات
    ‏"بيتنت" في أمريكا، "إيرن" في أوربا، ‏‏"جلفنت" في دول الخليج، وغيرها ظهور الشبكات الأكاديمية الثمانينيات
    إلكترونيات عالية السرعة، وصغيرة الحجم، ‏رخيصة التكاليف ظهور الدوائر الإلكترونية عالية ‏الكثافة الثمانينيات
    حاسوب لكل شخص، وشبكات حاسوبية محلية ‏خاصة للمؤسسات.‏ ظهور الحاسوب الشخصي ‏والشبكات المحلية الثمانينيات
    توحيد الشبكة "بالإنترنت": شبكة الشبكات ظهور "الإنترنت"‏ أواخر ‏الثمانينيات
    الجيل الثاني الرقمي للاتصالات الخلوية تطور الاتصالات الخلوية أواخر ‏الثمانينيات
    آفاق جديدة لنقل المعلومات بسرعة أكبر وتكاليف ‏أقل.‏ ظهور شبكات الاتصال ‏السريعة مطلع ‏التسعينيات
    مواقع لتقديم المعلومات على الإنترنت في شتى ‏المجالات ظهور مواقع "الوب"‏ مطلع ‏التسعينيات
    كانت الإنترنت تتوسع بمقدار مليون مستخدم ‏جديد شهرياً تطور متسارع للإنترنت أواسط ‏التسعينيات
    مواقع جديدة على الإنترنت لتنفيذ الأعمال ‏التجارية الحكومية إلكترونياً.‏ التجارة الإلكترونية ‏والحكومة الإلكترونية أواخر ‏التسعينيات
    الإنترنت والاتصالات الخلوية التجارة الجوالة مطلع القرن ‏الجديد
    الجيل الثالث للاتصالات الخلوية تطور جديد للاتصالات لخلوية مطلع القرن ‏الجديد
    زيادة الخدمات مواقع ذكية على الإنترنت المستفبل ‏المنظور
    إتصالات سريعة، من الثبات ومن الحركة، ‏وخدمات ذكية بالصوت والصورة والنصوص ‏ الجيل الثاني للإنترنتInternet 2, NGI المستفبل ‏المنظور
    بشرط أن يتفرغ الإنسان للتنمية ويستخدم إمكاناته ‏من أجلها، ويبتعد عن الاعتداء على حقوق ‏الآخرين. ‏ حياة جديدة مرفهة ومهن أكثر ‏كفاءة المستقبل



    ماهو متصفح الإنترنت ؟
    متصفح الإنترنت Web Browser هو برنامج يتيح للمستخدم عرض المواقع الموجودة على الإنترنت. و هناك عدة إصدارات من متصفح الإنترنت، من أهمها:
    Microsoft Internet Explorer: ويعد هذا المستكشف أشهر متصفح للإنترنت حالياً. ويأتي عادة مع أنظمة تشغيل Windows 98/Me/2000/XP ، و مع نظام تشغيل ماك Mac OS X. ويمكن الحصول على أحدث إصدار له مجانا عبر الموقع التالي:

    http://www.microsoft.com/ie
    Netscape Navigator: وقد ظهر قبل Microsoft Internet Explorer. و يمتاز هذا المتصفح بدعم العديد من أنظمة التشغيل المختلفة مثل: OS/2 Linux و MAC OS و Windows. ويمكن الحصول على نسخة مجانية منه عبر الموقع التالي:

    http://www.netscape.com

    ماهي أساسيات استخدام متصفح الإنترنت ؟
    يبين الشكل التالي أساسيات استخدام الأدوات الأساسية الموجودة في الجهة العليا من أي متصفح ما, مرر المؤشر فوق كل زر ليتضح لك مدلول كل منها في المستطيل الأزرق أسفل الشكل:



    ماهي بعض الإمكانيات الأساسية لمتصفح الإنترنت ؟
    الصفحة الرئيسية: هي الصفحة، من موقع محدد، التي تظهر في كل مرة يبدأ فيها تشغيل متصفح الإنترنت. و يمكن للمستخدم اختيار أي صفحة، من أي موقع، كصفحة رئيسية للمستخدم.
    إشارات مرجعية: تتيح هذه الميزة تخزين عناوين الصفحات المفضلة التي يرغبها المستخدم. و تسمى الإشارات المرجعية في Microsoft Internet Explorer "المفضلة Favorites ". و تدعى في Netscape Navigator "علامة الكتاب Bookmark".
    قائمة المحفوظات: عندما يجري التنقل بين صفحات المواقع، يقوم متصفح الإنترنت بحفظ الصفحات التي تمت زيارتها أثناء هذا التنقل، مما يساعد على تتبع المواقع التي تمت زيارتها.
    ماذا يقصد بموقع ويب ؟
    الموقع على الإنترنت هو مجموعة من الصفحات المخزنة إلكترونياً في أحد الحواسيب المرتبطة بالإنترنت، ويُعرف مثل هذا الحاسوب "بخادم أو مشغل مواقع". ويستطيع مستخدمو الإنترنت النفاذ إلى مواقعها من خلال توصيلات الإنترنت التي تربطهم مع هذه الحواسيب، مهما تباعدت المسافات. و يوجد على الإنترنت ملايين المواقع في جميع أنحاء العالم، تحتوي على موضوعات منوعة كالعلوم و الفنون و الآداب و الرياضة و الألعاب، إضافة إلى موضوعات أخرى كثيرة. وتبعاً لطبيعة هذه المواقع، تتولى إدارتها شركات خاصة، أو مؤسسات حكومية، أو ربما منظمات دولية، أو هيئات تعليمية، أو أفراد.

    كيف يمكن الوصول الى موقع معين ؟
    يمكن الوصول إلى أي موقع على الإنترنت من خلال عنوانه. فلكل موقع عنوان مميز يدعى "المُحدد المنتظم للمصدر Uniform Resource Locator"، ويُعطى اختصاراً بالأحرف الثلاثة URL. و يسمح عادة بعرض أي موقع عن طريق معرفة عنوانه. وتبدأ عناوين "المُحدد URL" لمواقع الإنترنت بالأحرف "http" وهي اختصار "لبروتوكول نقل الوثائق المتشعبة Hypertext Transfer Protocol". و يوضح الشكل أدناه أقسام عنوان موقع ما, مرر المؤشر فوق كل جزء ملون ليتضح لك مدلوله في المستطيل الأزرق أسفل الشكل:


    البريد الإلكتروني :

    ماهو البريد الإلكتروني ؟
    هو البريد الذي يجري نقله عبر الإنترنت من شبكة إلى أخرى حتى يصل إلى المكان المطلوب في مدة زمنية محدودة لا تتجاوز بضع دقائق . و يمكن للبريد الإلكتروني أن ينقل نصوصاً أو صوراًًًُ أو برامج حاسوبية أو ملفات.


    ماهي مزايا البريد الإلكتروني ؟
    السرعة: يمكن للرسالة عبر البريد الإلكتروني أن تصل إلى المكان المطلوب في زمن لا يتجاوز بضع دقائق مهما تباعدت المسافات.
    التكلفة: لا يوجد أي رسوم مقابل استلام أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني. ويوفر تبادل الرسائل إلكترونياً عبر الإنترنت تكاليف مكالمات المسافات البعيدة، لمن لا يحرص على سماع صوت الطرف الآخر (من أجل التواصل مع الآخرين بالصوت عبر الإنترنت أنظر المحادثة).

    التوقيت: يمكن استلام وإرسال رسائل البريد الإلكتروني في أي وقت. فرسائل البريد الإلكتروني لا تتطلب أن يكون مستقبل الرسالة موجوداً على الطرف الآخر في ذات الوقت.


    ماهي أجزاء عنوان البريد الإلكتروني ؟
    يتكون عنوان البريد الإلكتروني من جزئين يفصل بينهما الرمز @ الذي يلفظ "آت" بمعنى "عند". و يبين الشكل التالي جزئي العنوان، فقط مرر المؤشر فوق الكلمة الملونة فيظهر مدلوله في المستطيل الأزرق أسفل الشكل.



    كيف يمكن الحصول على عنوان البريد الإلكتروني ؟
    هناك العديد من المواقع على الإنترنت توفر للمستخدمين عناوين بريد إلكتروني مجانية. مثل:
    اسم الموقع اللغة العنوان
    Yahoo! Mail متعدد لغات http://mail.yahoo.com
    Hotmail.com متعدد لغات http://www.hotmail.com
    Mail.com إنجليزي http://www.mail.com
    مكتوب عربي و إنجليزي http://www.maktoob.com/
    بريد أين؟ متعدد لغات http://bareed.ayna.com/
    بريد العرب عربي http://www.mail2arabia.com/
    نسيج عربي http://mail.naseej.com


    يبين الشكل التالي أجزاء رسالة بريد إلكتروني. فقط مرر المؤشر فوق الجزء و سيظهر عمل هذا الجزء في المستطيل الأزرق أسفل الشكل.




    ماهي القواعد التي يجب على كل مستخدم للبريد الإلكتروني أن يتبعها ؟
    · عندما ترسل رسالة ما، لا تتوقع الإجابة في الحال. لأن بعض الأشخاص لا يقومون بمراقبة ورود الرسائل وفتحها بشكل مستمر.
    · يمكنك حفظ عناوين الأشخاص الذين تتبادل الرسائل معهم باستمرار. فمعظم برامج ومواقع البريد الإلكتروني توفر خاصية دفتر العناوين لمستخدمي البريد الإلكتروني.
    · عليك أن تتأكد من خلو الرسالة من الأخطاء النحوية و الإملائية. و يجب أن تتأكد أيضا من أن رسالتك لن تُفهم بطريقة خاطئة.
    · يمكنك التعبير عن عواطفك برموز خاصة تسمىSmiley و تشبه هذه الحروف الوجه البشري إذا نظرت إليه نظرة جانبية. و من هذه الرموز ما يلي:
    المعنى الرمز
    ابتسامة
    ضحك
    غمزة
    حزن
    بكاء :'-(
    استغراب :-O
    غير مبالي :-I
    · تجنب فتح الرسائل من مصدر مجهول أو من أشخاص لا تثق بهم. فمثل هذه الرسائل يمكن أن تكون مرفقة بفيروسات تؤدي إلى تخريب جهازك الحاسوبي، أو محو البيانات من أجهزة التخزين. وهناك برامج لكشف الفيروسات والتخلص منها. وتحتوي المواقع التالية بعضاً من هذه البرامج
    McAfee http://www.mcafee.com
    Norton Anti-Virus: http://www.symantec.com







    المحادثة :


    ماهي المحادثة عبر الانترنت ؟
    هي إحدى خدمات الإنترنت الهامة، وتعتبر أسرع الطرق للتواصل بين الناس عبر الإنترنت. فبهذه الخدمة يمكنك محادثة شخص أو أكثر بالأساليب التالية:
    1- المحادثة بالنصوص: هي أكثر أساليب المحادثة شيوعاً لعدم احتياجها إلى أقنية اتصال سريعة. بهذه الخدمة تستطيع التحدث مع أشخاص آخرين عبر طباعة نص ينتقل عبر الإنترنت ليظهر على شاشة كل مشارك في المحادثة.
    2- المحادثة بالصوت: مع زيادة سرعة الإنترنت، أصبح بالإمكان المحادثة بالصوت بدلا من النصوص. ولكن المحادثة الصوتية أبطأ من المحادثة بالنصوص و تحتاج إلى جهاز ميكروفون من نوع جيد.
    3- المحادثة بالوسائط المتعددة: و هي أحدث خدمات المحادثة، حيث يمكنك رؤية الآخرين و سماع أصواتهم. تحتاج هذه التقنية إلى اتصال عالي السرعة و جهاز تصوير و ميكروفون. وهذا الأسلوب من المحادثة هو الأقل شيوعاً نظراً لعدم توفر السرعات العالية على نطاق واسع، بأسعار تسمح لها بالانتشار.


    ماهي الطرق المتوفرة للمحادثة عبر الإنترنت ؟
    هناك طريقتان المحادثة عبر الإنترنت هما:
    "غرف المحادثة Chat Rooms": هي مواقع على الإنترنت تتيح للمستخدمين الدخول إلى صفحات (تسمى كل صفحة غرفة محادثة). في كل من هذه الغرف، يمكن مناقشة مواضوعات محددة، كالعلوم و الفنون و الهوايات و الرياضة و غيرها من موضوعات، مع أشخاص مهتمين بهذة الموضوعات وموزعين في شتى أنحاء العالم. ولكن إذا أردت أن تشارك في إحدى غرف المحادثة، فإن عليك أن تقوم بالاشتراك والتسجيل.


    أهم مواقع المحادثة على الإنترنت:
    العنوان اسم الموقع
    http://chat.yahoo.com Yahoo! Chat
    http://www.aol.com/chat AOL Chat
    http://communities.msn.com/people MSN Chat
    http://www.arabia.com/chat/arabic دردشة Arabia.com


    "المراسل الشخصي Instant Messenger": هو برنامج يتيح للمستخدم المحادثة مع الأصدقاء و الأقرباء. فبإمكانك أن تختار الأشخاص الذين تود التحدث إليهم عبر إدخال التسجيل الخاص بهم. وتقدم بعض مواقع البريد الإلكتروني برنامج "المراسل الشخصي" لمستخدميها. ولكن يجب عليك التسجيل قبل الحصول على برنامج المراسل الشخصي عبر الإنترنت، كما هو الحال في غرف المحادثة.

    أهم برامج المراسل الشخصي:
    العنوان اسم الموقع
    http://messenger.yahoo.com/ Yahoo! Messenger
    http://messenger.msn.com MSN Messenger
    http://www.aim.com/ AOL Messenger
    http://www.arabia.com/mersal/arabic/ مرسال Arabia.com


    ماهي القواعد التي يجب على كل مستخدم لخدمات المحادثة أن يتبعها ؟
    1. يمكنك التعبير عن عواطفك برموز خاصة تسمى Smiley و تشبه هذه الحروف الوجه البشري إذا نظرت إليه من الجنب.
    من هذه الرموز ما يلي:
    المعنى الرمز
    ابتسامة
    ضحك
    غمزة
    حزن
    بكاء :'-(
    استغراب :-O
    غير مبالي :-I
    2.
    3. تجنب إعطاء أي معلوات شخصية للآخرين عبر المحادثة.
    4. لا تقض وقتاً طويلاً في المحادثة. فالوقت من ذهب
    أنظمة البحث :
    ماهي أنظمة ( محركات ) البحث ؟
    هي أنظمة خدمات متوفرة مجاناً على الإنترنت، من خلال مواقع خاصة. تقدم هذه الأنظمة خدمة البحث عن المعلومات على الإنترنت. و تقوم أدوات البحث فيها بتصنيف المواقع حسب موضوعاتها ليسهل العثور على المعلومات التي يطلبها المستخدمون .


    كيف تعثر أنظمة البحث على المواقع الجديدة ؟
    تستخدم معظم أنظمة البحث "روبوت حاسوبي مبرمج" يسمى "العنكبوت Spiders". و يقوم العنكبوت بالتنقل بين مختلف مواقع الإنترنت، بحثا عن المواقع الجديدة. وعندماً يكتشف موقعاً جديداً، يقوم بإرسال عنوان هذا الموقع إلى نظام البحث، فيتم تصنيفه مع المواقع الأخرى. ويمكن للأفراد أيضا إرسال عناوين مواقعهم لإضافتها إلى فهرس أنظمة البحث بشروط خاصة يضعها أصحاب هذه الأنظمة.


    ماهي الطرق المتاحة للبحث ؟
    البحث على أساس الموضوع: يمكنك استعراض الموضوعات مثل العلوم و الفنون و الصحة أو أي فئة آخرى. عندما تختار الفئة المطلوبة، تظهر قائمة أخرى بالموضوعات الفرعية تحت الموضوع الأساسي. و هكذا حتى تجد الموقع المطلوب.
    البحث بالكلمة الأساسية: يتيح لك نظام البحث إدخال كلمة للبحث عنها في مواقع الإنترنت.



    التسوق عبر الانترنت :
    كيف يمكنني التسوق عبر الانترنت ؟
    تتيح الكثير من الشركات و المحلات التجارية الكبيرة لزبائنها شراء البضائع عبر مواقعها. فيمكنك، على سبيل المثال، شراء منتجات مثل الأجهزة والبرامج الحاسوبية و الملابس و الكتب و حتى الطعام و الزهور. وللشراء عبر الإنترنت يجب أن تملك "بطاقة مالية" مثل Visa, MasterCard, American Express .
    تعمل مواقع التسوق على الإنترنت من خلال برنامج حاسوبي يسمى "عربة التسوق Shopping Cart" لأنه يشبه عربة التسوق العادية. فعند اختيار البضائع يقوم هذا البرنامج بتخزين معلومات عن المنتج. و عندما تنتهي من التسوق، يمكنك دفع ثمن البضائع مرة واحدة.
    مع الإشارة الى المواقع اليمنية التي تقدم هذه الخدمة


    منتجات حديثة: تقدم معظم مواقع التسوق على الإنترنت أحدث المنتجات بأقل الأسعار. و تكون المعلومات المتوفرة عن المنتجات على الإنترنت أحدث من تلك الموجودة في كتب الدعاية وعرض المنتجات. وتتيح بعض المواقع تقديم دراسات إحصائية حول التسوق، تهتم بقراءة آراء الناس عن المنتجات المختلفة.
    المقارنة: يمكنك استخدام الإنترنت في المقارنة بما يشمل مقارنة مواصفات المنتجات المتوفرة ومقارنة الأسعار. فهناك مواقع كثيرة تقوم بهذه المقارنات. فعندما تبحث عن منتج تريده، فسيقوم الموقع بعرض قائمة بالمنتجات المماثلة بالإضافة إلى الأسعار بما يساعد على الاختيار.


    · عند شراء منتج ما، فإنك ستستلم هذا المنتج عادة في منزلك أو في مكتبك، مما يزيد من تكاليف الشحن و التوصيل، و لذلك تأكد من معرفتك للتكاليف قبل شراء أي شيء عبر الإنترنت.
    · من الصعب عموماً إعادة المنتجات التي قمت بشرائها عبر الإنترنت، فقد تكون الشركة البائعة قد طلبت المنتج من شركة أخرى في دولة أخرى مما يعقد إجراءات الإعادة.
    · ليست كل مواقع التسوق على الإنترنت آمنة. فهاك صفحات خاصة تسمى "صفحات آمنة" تقوم بتشفير المعلومات التي قمت بإدخالها كرقم بطاقة الائتمان. ولا توفر جميع مواقع التسوق هذا النوع من الأمان.
    · يمكنك معرفة إذا ما كانت الصفحة آمنة أم لا من خلال النظر إلى بداية عنوان الموقع: فإن عنوان الصفحة الآمنة يبدأ بـ https بدلاً من http. ويُظهر متصفح الإنترنت عادة صورة قفل أو مفتاح عند الدخول إلى صفحة آمنة .


  3. #3
    هكر مجتهد Array الصورة الرمزية mr.kotch
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    337

    افتراضي رد: ماهي أساسيات شبكة الإنترنيت

    مشكور على موضوعك الجميل
    تقبل مروري
    تحياتي



  4. #4
    هكر متميز Array الصورة الرمزية wookr
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    فٍيٍ عآلمُ هيآطٍ
    المشاركات
    1,623

    افتراضي رد: ماهي أساسيات شبكة الإنترنيت

    مبدع يأ أخ satan-jxx


المواضيع المتشابهه

  1. الـدرس الأول: أساسيات - مقـدمه - الانظـمه - الشيل
    بواسطة ASDELY-ScOrPiOn في المنتدى اختراق المواقع والسيرفرات
    مشاركات: 138
    آخر مشاركة: 05-02-2012, 06:29 AM
  2. أساسيات التشفير وانواعه
    بواسطة JoKeR_pS في المنتدى أدوات اختراق الاجهزة والدمج والتشفير
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 03-21-2012, 12:12 AM
  3. أساسيات أختراق المواقع
    بواسطة الحارقx في المنتدى منتدى الإختراق العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-28-2011, 08:11 PM
  4. إخترق مراكز الإنترنيت و مقاهي الإنترنت و أي انترنت عمومي :)
    بواسطة millen!um في المنتدى منتدى الإختراق العام
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 10-11-2011, 05:08 PM
  5. أساسيات ومبادئ اختراق الموقع
    بواسطة ASDELY-ScOrPiOn في المنتدى اختراق المواقع والسيرفرات
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 12-04-2010, 10:59 PM

وجد الزوار هذه الصفحة بالبحث عن:

ماهي شبكة الانترنت

شبكة الانترنيت

شبكة الانترنت وتطبيقاتها

اساسيات شبكة الانترنت

اساسيات شبكات الانترنت

http:www.aljyyosh.comvbshowthread.phpt=22185

شبكات الانترنت وتطبيقاتها

مقال عن اساسيات الانترنت

بحث عن اساسيات الانترنت

اساسيات شبكة الحاسوبماهي خدمات شبكة الانترنت اساسيات شبكات الانترنت ماهي اجزاء انترنيت اساسيات الأنترنيتماهي شبكات الانترنتماهي الاربانت؟شبكات الانترنيتمقالت عن اساسيات انترنتالاساسيات الثلاث الانثرناثشبكات الإنترنتما هي دردشة الانترنيثما هي شبكات المحادثةمقال عن اساسيات الشبكةاساسيات استخدام شبكة انترنيتماهو الانترنيت

المفضلات

أذونات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •