المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقاش مصري

ganat alah
12-16-2012, 10:09 AM
السلام عليكم
نا عاوزه اعرف انت او انتي قلت ايه للدستور نعم او لا
هو انت قراءت الدستور؟ هو سهل قراءته لكن اكيد فيه نقط مش بيفهمها غير القانونين يعني ممكن كلمه تغير الدنيا و انت مش واخد بالك
عموما انا لا صوت بنعم او لا مش عشان اني مقاطعه لكن انا شايفه ان الدستور ده مش عامه الشعب تفهمه مفروض بقدم للجنه مختصه من القانونيين عشان تصدق عليه
لان بصراحه اغلب الناس ال نزلت كاتبه نعم كاتبه عشان الدين و ال كتب لا كتب غلاسه في الاسلاميين
و لاسف اني في ناس اثق فيهم قالوا نعم و ناس اثق فيهم قالوا لا مثال عمرو خالد قال لا و دكتور زغلول النجار قال نعم فا انا احترت قررت اني منزلش اصلا و ده لاحترامي لنفسي ال مفهمش فيه مليش دعوه بيه لان صوتي بيفرق و ممكن اودي البلد في مشكله و انا مش فاهمهه

عاوزه راي المصريين

موآدع
12-16-2012, 11:42 AM
مرحباً ,,,,,,, انا سعودي يعني ملقوف
بس ودي افهم وش يعني دستور
وليش الشعب المصري نصفة لا يرغب بدستور مرسي الجديد
ما اسبب

MJNONFIK
12-16-2012, 12:03 PM
مثل الي فوقي :]

She!! Access
12-16-2012, 12:18 PM
لستُ مصرياً ولكن اسمحي لي أن أدلي بدلوي:
دستور مصر الجديد في أسوأ حالاته أفضل بـ1000 مرة من دستور حسني مبارك.
اطلّعت على بنود الدستور ورأيت أنه يضمن الحريات العامة ويضمن حرية التعبير والإبداع، يقلص صلاحيات رئيس الجمهورية لصلاحيات معقولة جدا، ويعرف النظام بأنه نظام اجتماعي-اقتصادي. وقد وافقني على ذلك الكثير من المفكرين الغربيين حيث اجمعوا على أن الدستور مقبول بشكل كبير.
لا أفهم حقيقة ادعاءات المعارضة في أن الدستور غير توافقي ولا يمثل اطياف المجتمع! فالجمعية التأسيسية كانت تحتوي على كم كبير من رموز المعارضة ولكنهم انسحبوا منها بأنفسهم وباختيارهم ليعكروا جو الديمقراطية وليستولوا على الشرعية! والغريب في الامر أن المعارضة كل ما طلبته هو عدم إجراء استفتاء ولكن دون إعطاء بديل! فقط من أجل احداث الجلبة في مصر ليضغطوا على الرئيس ويستولوا على الحكم بعد ذلك.. لتعود أيام المخلوع مبارك من جديد!
بالإضافة إلى ذلك، فالجمعية التأسيسية قد أتاحت إمكانية الأعتراض على مواد معينة من الدستور وأتاحت الوقت لذلك.. ولكن المعارضة ذات النية غير الطيبة لم تقم بتقديم اي اعتراض (لأنهم لم يجدوا شيئا للإعتراض عليه أصلا) وفضلت شحن الشارع المصري ضد الرئيس الذي انتخبوه.
وأنت أيها المصري المصوت بـ"لا".. كيف تضع يدك في يد البرادعي وعمرو موسى فلا تُبصر الدم في كل كف؟! إن سهماً أتاني من الخلف.. فسوف يجيئك من ألف خلف! لم يمضِ وقتٌ طويل على أن كانوا جزء لا يتجزأ من نظام قمعك لـ30 عاما!
أنا ءأسف للشعب المصري لكون الكثير منهم قد خرجوا في مظاهرات مدفوعة الأجر لصالح من يدفع الأكثر في مزاد شراء الضمائر! يا من خرجت بالأمس لتخلع مبارك وضحيت بالغالي والنفيس.. أتزكي اليوم وريثه الشرعي للرئاسة؟!

للتلخيص: الشعب المصري شعب متدين عموما.. والمعارضة التي تتحدث عن الأخوان المسلمين وكأنهم حزب صغير وأقليه اغتصبت الحكم.. فأحب أن أقول لهم: إن الشعب المصري كلهم إخوان!

She!! Access
12-16-2012, 12:24 PM
ما اسبب

مثل الي فوقي :]

هذا مؤسف جدا!
طبيعي أن لا تعرف ما هو الدستور، فأنت تعيش تحت ظل واحدة أبشع الأنظمة الدكتاتورية: السعودية.
على كل حال بإمكانك التعرف على الدستور من خلال قراءة هذا المقال من موقع ويكيبيديا: http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D9%88%D8%B1

موآدع
12-16-2012, 12:40 PM
هذا مؤسف جدا!
طبيعي أن لا تعرف ما هو الدستور، فأنت تعيش تحت ظل واحدة أبشع الأنظمة الدكتاتورية: السعودية.
(http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D9%88%D8%B1)

صح ان النظام عندنا ملكي وومرتاحين معه لاكن ماهو البشع في النظام الملكي

xxiioo
12-16-2012, 12:50 PM
انا اهلي صوتو نعم ^_^

مرسي له 4 شهور تره في البداية خلو الرجال يسوي الي يبيه كلها 4 سنين اذا ما عجبكم انتخبوا غيره وخلاص ...

Dr__X
12-16-2012, 12:55 PM
هذا مؤسف جدا!
على كل حال بإمكانك التعرف على الدستور من خلال قراءة هذا المقال من موقع ويكيبيديا: http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D9%88%D8%B1

نعم يا اخي نحن شعب السعوديه وبكل فخر نعيش بان يكون القرآن دستورنا لذالك نحفظ القرآن اكثر مما انت تحفظ الدستور الى معطيه لأخونا على رابط
نحن لا نريد حرياتكم ولا ديمقراطيتكم لأنها هيا من ستجلب لنا المشاكل نحن حريتنا ودستورنا وديمقراطيتنا هيا القرآن والسنه ونموت ونحي على كلة لا اله الا الله محمد رسول الله
نحن للأسف مثل ماتقول لا نعرف معنى دستور ولا نعرف معنى مقهى ليلي ولا نعرف معنى كلمة ديمقراطيه نحن نذهب للمساجد لحفظ القرآن ونهتم بالضعيف ونحترم كبيرنا ونرحم ضعفأنا
نحن في نعمة منا الله علينا بها وهيا نعمة الدين ونعمة الامن هل تعلم يا خيوو ان الذي تقول عنه أبشع الأنظمة الدكتاتورية هوا نفسه النظام الذي امر بقصاص اربعة اشخاص سعوديين الجنسيه
لقتلهم رجل مصري وهذا فقط يحصل في السعوديه بالتوفيق للجميع

ganat alah
12-16-2012, 01:05 PM
ما اسبب

الدستور كانه عقد اتفاق يحدد الحقوق و الواجبات التزمات الاطراف ده ببساطه
و سوال ان الشعب المصري مش متفق عليه كل واحد ليه وجه نظر .... الله الدي خلق الكون لا يتفق علي وجوده البشر و لله المثل الاعلي

- - - تم التحديث - - -

لستُ مصرياً ولكن اسمحي لي أن أدلي بدلوي:
دستور مصر الجديد في أسوأ حالاته أفضل بـ1000 مرة من دستور حسني مبارك.
اطلّعت على بنود الدستور ورأيت أنه يضمن الحريات العامة ويضمن حرية التعبير والإبداع، يقلص صلاحيات رئيس الجمهورية لصلاحيات معقولة جدا، ويعرف النظام بأنه نظام اجتماعي-اقتصادي. وقد وافقني على ذلك الكثير من المفكرين الغربيين حيث اجمعوا على أن الدستور مقبول بشكل كبير.
لا أفهم حقيقة ادعاءات المعارضة في أن الدستور غير توافقي ولا يمثل اطياف المجتمع! فالجمعية التأسيسية كانت تحتوي على كم كبير من رموز المعارضة ولكنهم انسحبوا منها بأنفسهم وباختيارهم ليعكروا جو الديمقراطية وليستولوا على الشرعية! والغريب في الامر أن المعارضة كل ما طلبته هو عدم إجراء استفتاء ولكن دون إعطاء بديل! فقط من أجل احداث الجلبة في مصر ليضغطوا على الرئيس ويستولوا على الحكم بعد ذلك.. لتعود أيام المخلوع مبارك من جديد!
بالإضافة إلى ذلك، فالجمعية التأسيسية قد أتاحت إمكانية الأعتراض على مواد معينة من الدستور وأتاحت الوقت لذلك.. ولكن المعارضة ذات النية غير الطيبة لم تقم بتقديم اي اعتراض (لأنهم لم يجدوا شيئا للإعتراض عليه أصلا) وفضلت شحن الشارع المصري ضد الرئيس الذي انتخبوه.
وأنت أيها المصري المصوت بـ"لا".. كيف تضع يدك في يد البرادعي وعمرو موسى فلا تُبصر الدم في كل كف؟! إن سهماً أتاني من الخلف.. فسوف يجيئك من ألف خلف! لم يمضِ وقتٌ طويل على أن كانوا جزء لا يتجزأ من نظام قمعك لـ30 عاما!
أنا ءأسف للشعب المصري لكون الكثير منهم قد خرجوا في مظاهرات مدفوعة الأجر لصالح من يدفع الأكثر في مزاد شراء الضمائر! يا من خرجت بالأمس لتخلع مبارك وضحيت بالغالي والنفيس.. أتزكي اليوم وريثه الشرعي للرئاسة؟!

للتلخيص: الشعب المصري شعب متدين عموما.. والمعارضة التي تتحدث عن الأخوان المسلمين وكأنهم حزب صغير وأقليه اغتصبت الحكم.. فأحب أن أقول لهم: إن الشعب المصري كلهم إخوان![/Q

يبدو انك متابع جيد للموقف المصري الان

لكن مش كل المصريين مدفوع ليهم اموال للمظاهرات لكن يوجد القليل منهم لكن انقسم الشعب المصري الي عده تيارات غير متفقه و لو انهم اتفقوا في انتخبات الرئاسه لكان الحال افضل لكن طمع الجميع بلسطله و الان يريدون ان يتوحدوا فقط لاسقاط الرئيس طمعا في الحكم
لكن انا بتكلم عن الشعب مش الرموز السياسيه الشعب ده اغلبه خرج ثوره 25 لمطال لم تتحقق و لهدا السبب تستمر المظاهرات الي ان يثبت النظام القائم قدره علي توفير العيش و الحريه و العادله الاجتماعيه

- - - تم التحديث - - -

[QUOTE=موآدع;463366]صح ان النظام عندنا ملكي وومرتاحين معه لاكن ماهو البشع في النظام الملكي
ااخي اي ينظام حكم يسخر امكانيات الدوله لصالحه فهو نظام مستبد انا لا اعرف ايه النظام في الممكله ان كان الشعب مرتاح مع النظام الملكي او لا لكن في زيارتي للمملكه عده مرات اغلب سائقي التاكسايات يقولوا ان السعوديه منقسمه الي الاسره الحاكمه دات الثروه و باقي السعوديين. و علم ان الحكومه توفر لكم فرص عيش كريمه و لكن هل الجميع لا يشعر بلفرق بينه و بين الاسره الحاكمه في المعامله!!!!!

في النهايه ربنا يحفظ سائر بلاد المسلمين اللهم امين

She!! Access
12-16-2012, 01:31 PM
نعم يا اخي نحن شعب السعوديه وبكل فخر نعيش بان يكون القرآن دستورنا لذالك نحفظ القرآن اكثر مما انت تحفظ الدستور الى معطيه لأخونا على رابط
نحن لا نريد حرياتكم ولا ديمقراطيتكم لأنها هيا من ستجلب لنا المشاكل نحن حريتنا ودستورنا وديمقراطيتنا هيا القرآن والسنه ونموت ونحي على كلة لا اله الا الله محمد رسول الله
نحن للأسف مثل ماتقول لا نعرف معنى دستور ولا نعرف معنى مقهى ليلي ولا نعرف معنى كلمة ديمقراطيه نحن نذهب للمساجد لحفظ القرآن ونهتم بالضعيف ونحترم كبيرنا ونرحم ضعفأنا
نحن في نعمة منا الله علينا بها وهيا نعمة الدين ونعمة الامن هل تعلم يا خيوو ان الذي تقول عنه أبشع الأنظمة الدكتاتورية هوا نفسه النظام الذي امر بقصاص اربعة اشخاص سعوديين الجنسيه
لقتلهم رجل مصري وهذا فقط يحصل في السعوديه بالتوفيق للجميع
اذا كنتم حقا كذلك - سعيدون بالنظام - فإني أتمنى لكم من صميم قلبي أن تبقوا تحت هذا الحكم الملكي للأبد. وأن لا تذوقوا طعم الديمقراطية - الجالبة للمشاكل على حد قولك - طيلة حياتكم. هنيئا لكم :)

سارة الغامدي
12-16-2012, 02:10 PM
ما اسبب

هههههههه وآنا مثلك
.. آهم شي اليوم الوطني غيره مانعرف هههههههه

الفتى المبدع
12-16-2012, 07:56 PM
انا سعودي وملقوف
لاكن دستورنا في السعوديه هو ( القران )

Š~ ĐáŅ†Э~ Ŷ
12-16-2012, 09:23 PM
الله يهدي الاوضااع بمصر والله الدستوور ممتاز حسب رآي احمدو ربكن والله يلي شوفوا شو عبصير نحنا بسوريا الله يحمي كل الدول العربية

ويوفق الشعب المصري لما فيه الخير

brader
12-16-2012, 10:28 PM
خير الكلام ما قل ودل

لا دستور ولا دكتور ولا ملكي ولا شعبي

العالم العربي مبني على الغش والكل يبحث عن مصالح فردية وشخصية

امتنا مريضة ودوائها في التوحيدة

تقبلي مروري

Dr__X
12-17-2012, 12:47 AM
اذا كنتم حقا كذلك - سعيدون بالنظام - فإني أتمنى لكم من صميم قلبي أن تبقوا تحت هذا الحكم الملكي للأبد. وأن لا تذوقوا طعم الديمقراطية - الجالبة للمشاكل على حد قولك - طيلة حياتكم. هنيئا لكم :)

نعم يا خيووو نحن حقا كذالك :) وسعيدون جدا جدا لكل دوله هناك مشاكل وهنا فساد ولكن بالمقياس نحن اهون هع
ههههههههههههههههه لا نعرف ذوق الديمقراطيه ههههههههه لا مانبي ديمقراطيه خيووووووو مانبيها ابد خلها لك نحن نبي نحي مسلمين ونموت مسلمين
مامعنى ديمقراطيه من امثلها لها انك تروح مقهى ليلي وترجع بيتكم سكران ولا يحصل لك شي يا اخي العزيز في ديننا من يشرب الخمر يجلد كم جلده
لكن في بلد الديمقراطيه عادي لا يحصل له شي وهذا مثل على الديمقراطيه بلد لا يحكم بشرع الله عز وجل وسنة رسوله اعظم الخلق محمد صلى الله عليه وسلم هوا بلد بكل اسف ناقص وفيه كل انواع المشاكل
ماهوا الحكم في القتل العمد القصاص في الديمقراطيه مافي شي اسمه قصاص ههههههه ليه تركتو حكم الله مانبي نقلبها هنا فتو ومشايخ وشيوخ ههههههههههههههه بالتوفيق خيووو ماتزعلش

She!! Access
12-17-2012, 01:11 AM
ههههههههههههههههه لا نعرف ذوق الديمقراطيه ههههههههه لا مانبي ديمقراطيه خيووووووو مانبيها ابد خلها لك نحن نبي نحي مسلمين ونموت مسلمين
أضحكتني! وهل نولد نحن كفارا ونموت كفارا؟!

مامعنى ديمقراطيه من امثلها لها انك تروح مقهى ليلي وترجع بيتكم سكران ولا يحصل لك شي يا اخي العزيز في ديننا من يشرب الخمر يجلد كم جلده
عزيزي، في القرآن الكريم قال الله تعالى "لا اكراه في الدين". فإذا كان الله جل جلاله قال لا إكراه في الدين فكيف انت العبد تُكره الناس على الدين؟ بهذا فإنك تُخالف كتاب الله.
باختصار الديمقراطية تتلخص في هذه الآية. للناس الحرية في اختياراتهم والله هو وحده من يحاسبهم يوم القيامة على اعمالهم فيرحمهم إذا شاء ويُعذبهم إذا شاء. أما أنت فليس لك سلطان على أحد.

لكن في بلد الديمقراطيه عادي لا يحصل له شي وهذا مثل على الديمقراطيه بلد لا يحكم بشرع الله عز وجل وسنة رسوله اعظم الخلق محمد صلى الله عليه وسلم هوا بلد بكل اسف ناقص وفيه كل انواع المشاكل
ماهوا الحكم في القتل العمد القصاص في الديمقراطيه مافي شي اسمه قصاص ههههههه ليه تركتو حكم الله مانبي نقلبها هنا فتو ومشايخ وشيوخ ههههههههههههههه بالتوفيق خيووو ماتزعلش
من قال لك أن في الديمقراطية لا يوجد قصاص؟! في الولايات المتحدة على سبيل المثال - واحدة من أفضل الأنظمة الديمقراطية في العالم - يمكن الحكم بالإعدام على شخص أثبتت عليه جنحة القتل العمد. اعتقد ان الإعدام هو اسم آخر للقصاص :)

أُجدد تمنياتي لكم بدوام نظامكم الملكي إلى يوم يبعثون.

Hacker Muslim
12-17-2012, 01:17 AM
نعم يا خيووو نحن حقا كذالك :) وسعيدون جدا جدا لكل دوله هناك مشاكل وهنا فساد ولكن بالمقياس نحن اهون هع
آخي الملوك لديهم ثروت لا تنفذ "

لكن عندهم التبذير بينما الدول الإفريقية ميتت بلجوع و اهلهم في فلسطين يموتون

أما بنسبة الى الخمر أعوذ ب الله الشعب يطبق عليه القانون اما إذا شربه ابن الملك عادي ما فيها شئ

يعني تحس انك لا شي أمام العائلة المالكة

تحياتيـ...

Dr__X
12-17-2012, 01:24 AM
أضحكتني! وهل نولد نحن كفارا ونموت كفارا؟!

عزيزي، في القرآن الكريم قال الله تعالى "لا اكراه في الدين". فإذا كان الله جل جلاله قال لا إكراه في الدين فكيف انت العبد تُكره الناس على الدين؟ بهذا فإنك تُخالف كتاب الله.
باختصار الديمقراطية تتلخص في هذه الآية. للناس الحرية في اختياراتهم والله هو وحده من يحاسبهم يوم القيامة على اعمالهم فيرحمهم إذا شاء ويُعذبهم إذا شاء. أما أنت فليس لك سلطان على أحد.

من قال لك أن في الديمقراطية لا يوجد قصاص؟! في الولايات المتحدة على سبيل المثال - واحدة من أفضل الأنظمة الديمقراطية في العالم - يمكن الحكم بالإعدام على شخص أثبتت عليه جنحة القتل العمد. اعتقد ان الإعدام هو اسم آخر للقصاص :)

يا اخي العزيز انا سوف انضم اليك في جانب ولكن ليس في كل الجوانب وخاصه في هذا الجانب انت اخطأت خطأ كبير عندما تقول
للناس الحرية في اختياراتهم والله هو وحده من يحاسبهم يوم القيامة على اعمالهم فيرحمهم إذا شاء ويُعذبهم إذا شاء
يا اخي بالله اذا شفت احد ينتهك الاعراض او ينتهك حقوق الاخرين او يضحي باولاده وبيته من اجل سكر او من اجل مقهى ليلي
اخوي الله سبحانه وتعاله انزل رسله وانزل انبيائه لكي يبينو للناس ماهو الحرام وماهوا الحلال وهذا لا يعني ان الناس اذا فعلت شي حرام لا يعاقبو عليه لهم عذابهم في الدنيا والاخره
اريد ان اسئلك سؤال ممممممممممم مثلا لبنان اكثر بلد يوجد فيه حريات مثلا لو تذهب الى الشطى ستجد اشرف وحده لابسه حماله+ اندر وير هل هذي هيا الديمقراطيه مارئيك في هذا
وقد قال الله تعالى في كتابه (( ان الذين فتنو المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق ))
عن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس .. ونساء كاسيات عاريات ، مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسمنة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ، ولا يجدن ريحها ،))
هذي هيا الديمقراطيه التي انت تقصدها اخي العزيز نحن في السعوديه لا تسوق المراءة هذا ليس لأن ليس هناك ديمقراطيه ولكن في السعوديه تعيش المراءة كالملكه السياره هيا التي تقود المراءة
وليس المراءة التي تقود السياره اخي اريد ان اسئلك سؤال واضح واريد منك ان تجاوبني بدون تهرب او تردد وبكل صراحه
هل انت تريد ان يكون دستورك القران الذي انزله الله او تريد ان يكون دستورك الديمقراطيه ؟؟؟؟؟؟

موآدع
12-17-2012, 03:32 AM
يا اخي العزيز انا سوف انضم اليك في جانب ولكن ليس في كل الجوانب وخاصه في هذا الجانب انت اخطأت خطأ كبير عندما تقول
للناس الحرية في اختياراتهم والله هو وحده من يحاسبهم يوم القيامة على اعمالهم فيرحمهم إذا شاء ويُعذبهم إذا شاء
يا اخي بالله اذا شفت احد ينتهك الاعراض او ينتهك حقوق الاخرين او يضحي باولاده وبيته من اجل سكر او من اجل مقهى ليلي
اخوي الله سبحانه وتعاله انزل رسله وانزل انبيائه لكي يبينو للناس ماهو الحرام وماهوا الحلال وهذا لا يعني ان الناس اذا فعلت شي حرام لا يعاقبو عليه لهم عذابهم في الدنيا والاخره
اريد ان اسئلك سؤال ممممممممممم مثلا لبنان اكثر بلد يوجد فيه حريات مثلا لو تذهب الى الشطى ستجد اشرف وحده لابسه حماله+ اندر وير هل هذي هيا الديمقراطيه مارئيك في هذا
وقد قال الله تعالى في كتابه (( ان الذين فتنو المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق ))
عن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس .. ونساء كاسيات عاريات ، مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسمنة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ، ولا يجدن ريحها ،))
هذي هيا الديمقراطيه التي انت تقصدها اخي العزيز نحن في السعوديه لا تسوق المراءة هذا ليس لأن ليس هناك ديمقراطيه ولكن في السعوديه تعيش المراءة كالملكه السياره هيا التي تقود المراءة
وليس المراءة التي تقود السياره اخي اريد ان اسئلك سؤال واضح واريد منك ان تجاوبني بدون تهرب او تردد وبكل صراحه
هل انت تريد ان يكون دستورك القران الذي انزله الله او تريد ان يكون دستورك الديمقراطيه ؟؟؟؟؟؟

ياحيبي انا سعودي وايد بعض كلامك من ناحيه تطبيق اصول الشريعه الاسلاميه
لاكن انت تضن ان الدول الاخرا يوجد بها قصور في الشريعه السلاميه في هاذي النقطه اقلك ليس البلد كامل الذي يشرب الخمر والزنا ومراقص يوجد مسلمين احسن مني ةمنك بعد في الدين الامن رحم الله
لاكن الفساد موجود عندنا بسعوديه يوجد خمر يوجد كل شي فيه زنا لاكن بنسه اقل وشغل كله سكتمي
الخلاصه من كلامي
يوجد الصالح ويوجد العكس هذا من ناحيه الدين السعودية منبع الاسلام وتطبق احكام الشريعه دون تهاون في ذالك ولا يوجد مقارنه بين السعودية ودول اخرا
اما في ناحيه حقوق المواطن ونصف الشعب ماكلين تراب من الفساد الاداري وحريه الري ممنوعة ممكن انت تعرف الجمس الاسود لول تحت الارض ماتدري لليل من النهار خخخخ

She!! Access
12-17-2012, 08:53 PM
ومن قال لك أن النظام الديمقراطي لا يحمي هذه الحقوق؟!
الذي يعتدي على املاك الغير ويبطش بهم يحاسب.. والذي يضحي باولاده وبيته من اجل سكر او من اجل مقهى ليلي أيضا يحاسب ويُحرم من أولاده لينتقلون إلى إحدى لجنات الشؤون الإجتماعية لتتولى رعايتهم! لا أرى اي تعارض بين الديمقراطية وما يأمر به الدين الإسلامي!
الدين الإسلامي واحد من أكثر الديانات ديمقراطية!

أنت قلتها بلسانك "ان الذين فتنو المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق" ويسهل ان نفهم ان عقابهم هو جهنم في الحياة الآخرة ولم يُذكر شيء عن الحياة الدنيا! لذلك، فهذا يدعم قولي بأن الله يحاسبهم وما لنا عليهم من سلطان! وأهل النار المذكورون في الحديث يعاقبون يوم القيامة بالنار! وليس في الحياة الدنيا.

كما قلت، فالقرآن يمثل دستور ديمقراطي كامل! فلا إكره في الدين، يضمن الحريات الشخصية، يمنع التعدي على حريات وأملاك الغير ويعاقب من يفعل، يضمن حق الفقراء ويحميهم من بطش من هم اقوى منهم، ويرسي قيم الصدق والأمانة والعدل والمساواة.. باختصار، القرآن إذا طُبّق فهو أفضل دستور على هذه الأرض.
للأسف، الكثيرون يفهمون القرآن على انه كبت لأفراد المجتمع، مع أن القرآن في الحقيقة يضمن جميع الحريات الفردية. هذا الفهم الخاطيء سببه الحكومات والأنظمة الحاكمة التي زرعت في الشعب هذه المفاهيم حتى تبقى في الحكم لمدة أطول!

في النهاية دعني أسألك سؤالا! لماذا قد يحصل فرد من العائلة الحاكمه على راتب ثابت ذو قيمة عالية جدا بشكل شهري هذا عدا عن الإمتيازات الخيالية التي تعطى لافراد العائلة الحاكمة وأنت لا تحصل على ذلك؟! هل لديه أيدي أو أرجل اكثر مما لديك مثلا؟! هل نادى القرآن بهذا؟! بالطبع لا! اسمح لي أن أقول لك أن دولتك لا تطبق شرع الله في ابسط القيم.. المساواة!
فسر لي من أين حصل ملك السعودية على هذا المليارات والأموال الطائلة؟! هل لديه محل تجاري في السوق مثلا ويكسب كل هذه المليارات من عرق جبينه؟! بالطبع لا! اذن فحاكمكم سارق، والسارق تقطع يده! اسمح لي أن أقول لك أن دولتك لا تطبق شرع الله في ابسط القيم.. حد السرقة!
صدقني، في السعودية، القانون والشرع لا يطبق إلا على الضعيف.. بالرغم من ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها"!

saif cc
12-18-2012, 04:33 AM
يعطيككككككك العافيــه