المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رضي الله عنك ياعائشه

hooos
09-20-2010, 01:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هاذي احاديث جايبتها عن ام المؤمنين رضي الله عنها وارضاها

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عن عائشة رضيَ اللهُ عنها، أنَّها ذُكِرَتْ عند رجلٍ، فسبَّها! فقيل له: أليست أُمَّك؟! قال: ما هي بأمّ! فبَلَغَها ذلك، فقالت: "صَدَق، إنَّما أنا أمُّ المؤمنين، وأمَّا الكافرين فلستُ لهم بأمّ". رواه الإمامُ قِوَامُ السُّنَّةِ الأصبهانيُّ التَّيْمِيُّ في «الحُجَّة في بيانِ المَحَجَّة» (377) مِن طريقِ عُروة، وعَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ: "لَمَّا رَأَيْتُ مِنَ النَّبِيِّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ طِيبَ النَّفْسِ, قُلْتُ: "يَا رَسُولَ اللهِ، ادْعُ الله لِي". قَالَ: "اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِعَائِشَةَ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهَا وَمَا تَأَخَّرَ وَمَا أَسَرَّتْ وَمَا أَعْلَنَتْ", فَضَحِكَتْ عَائِشَةُ حَتَّى سَقَطَ رَأْسُهَا فِي حِجْرِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنَ الضَّحِكِ, فَقَالَ: "أَيَسُرُّكِ دُعَائِي?" فَقَالَتْ: "وَمَا لِي لا يَسُرُّنِي دُعَاؤُكَ?" فَقَالَ: "وَاللهِ إِنَّهَا لَدَعْوَتِي لأُمَّتِي فِي كُلِّ صَلاة". أخرجه البزَّار في " مسنده " ( 2658 - كشف الأستار ) وحَسَّنه الألباني في " السلسلة الصحيحة " (5 / 324). بأبي أنت وأمي يارسول الله ما أعظمك وما أرحمك بأُمَّتِك، ولقد وصفك ربك ومولاك فقال في حقك: " وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ". وقال: "لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ". فمتى نحرص نحن عليه وعلى اتِّبَاعِهِ حَقَّ الاتِّبَاع؟ اللهم جَازِهِ عَنا خير ماجَزَيْتَ نَبِياً عن أُمَّتِه واللهم عليك بمن آذاه في أهل بيته

والسلام مسك الختام

shadow khan
09-20-2010, 01:53 PM
جزاك الله خيرا أخي

hooos
09-20-2010, 02:29 PM
مشكور والله يعطيك العافيه على المرور

شخص محبوب بين الناس
11-21-2010, 12:19 AM
مشكور الله يجزاك كل خير يا الغالي

ابن الموت
11-21-2010, 02:05 AM
يعطيك العافيه اخي واصل ابداعك

hooos
11-30-2010, 01:36 AM
مشكورين والله يعطيكم العافيه على المرور

Spy4Man
11-30-2010, 01:47 AM
هالموضوع الرائع والمتميز والله يعطيك الف عافية

صقر العرب
12-02-2010, 10:15 AM
جزاكي الله خير الجزاء

ToOoFy
12-02-2010, 10:31 AM
جزاك الله كل خير

hooos
12-02-2010, 11:43 AM
مشكووووورين والله يعطيكم العافيه على المرور:)

تحياتي

اختكم hooos