اشترك في قناتنا ليصلك جديدنا

اشترك في قناتنا على اليوتيوب ليصلك جديدنا

كذلك الاعجاب بصفحتنا على الفيسبوك

حرب إسرائيلية سورية لبنانية إيرانية تقترب

حرب إسرائيلية سورية لبنانية إيرانية تقترب


النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: حرب إسرائيلية سورية لبنانية إيرانية تقترب

  1. #1
    :: إدارة :: Aljyyosh Team Array الصورة الرمزية ASDELY-ScOrPiOn
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    2,706

    افتراضي حرب إسرائيلية سورية لبنانية إيرانية تقترب



    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    وأنا أتصفح في أحد المواقع شاهدت مقالة وأحببت أن أشاركها مع أعضاء جيوش الهكرز وليكن نقاشا مفتوحا

    ساعة الصفر تقترب : حرب إسرائيلية سورية لبنانية إيرانية
    بقلم : د . سمير محمود قديح
    باحث في الشئون الأمنية والإستراتيجية



    قبل أسابيع نشرت مقالا بصحيفة دنيا الوطن يتعلق بتهديدات ليبرمان لسوريا وقلت بان تهديدات ليبرمان هي تهديدات الخائف والآن تصاعدت حدة التهديدات الإسرائيلية لسوريا وتأتي بنفس السياق ، تهديدات إسرائيل الخائفة من مواجهة عسكرية مع سوريا وكلما اقتربت ساعة الصفر للعدوان الإسرائيلي المتوقع على إيران تصاعدت حدة التهديدات الإسرائيلية خوفا من انضمام سوريا للجبهة الإيرانية – اللبنانية .
    ونشير هنا إلى أن وزيرة الخارجية الأمريكية كلينتون اجتمعت مؤخرا مع مسئولين عرب وأبلغتهم أن مسالة توجيه إسرائيل لضربة عسكرية لإيران هي مسالة وقت وان ساعة الصفر اقتربت وان على الدول العربية المعنية أن تتخذ الاحتياطات اللازمة .
    وذكرت تقارير صحفية من دول عربية أن المعلومات تشير إلى أن الضربة الإسرائيلية لإيران لن تتجاوز شهر أيار – مايو القادم وان تلك الدولة العربية تجري استعداداتها لاحتواء تداعيات الحرب .
    إذن الحرب قادمة لا محالة ولكن المخاوف الكبرى لإسرائيل من الحرب تتلخص في المواجهة مع سوريا وهي حرب تحاول إسرائيل تفاديها خوفا من القدرات العسكرية السورية والدليل على ذلك أن المتحدث السوري الذي أعلن اليوم في صحيفة الرأي الكويتية عن سيناريو المواجهة المتوقعة يؤكد أن سوريا واثقة تمام الثقة بقدراتها العسكرية وان التهديدات الإسرائيلية بإعادة سوريا إلى العصر الحجري مجرد خزعبلات ولا سيما بعد أن تحدث بثقة " بان سوريا قادرة على ضرب إسرائيل ب 600 صاروخ يوميا في العمق الإسرائيلي وان قدرة إسرائيل على اعتراض هذه الصواريخ محدودة نظرا للغبار الذي ستحدثه هذه الصواريخ " . انتهى الاقتباس .
    وعند مقارنة ظروف ومعطيات حرب أكتوبر / تشرين 1973 مع الحرب القادمة فهنالك فرق شاسع ، حيث أن حرب أكتوبر التي اندلعت على الجبهتين المصرية والسورية جاءت بعد هزيمة حرب 1967 وكان الجيش السوري مدمرا والمعنويات منهارة وحتى الرأي العام السوري والعربي كان يشكك في انتصار الجيشين المصري والسوري ، وهنا سنختصر الحديث على سوريا بحكم المواجهة المتوقعة عسكريا مع إسرائيل . وقبل بدء حرب أكتوبر 73 أرسل الرئيسين الراحلين السادات وحافظ الأسد مبعوثا شخصيا إلى الرئيس العراقي حسن البكر وابلغه الوفد أن سوريا ومصر ستخوضان حربا ضد إسرائيل ، وفوجئ الوفد برد الرئيس العراقي بقوله " اعلم أنكم ستخوضون حربا ضد إسرائيل وأنكم ستهزمون وأتمنى لكم التوفيق " . ولكن بحكمة وشجاعة الرئيس الراحل حافظ الأسد الذي استطاع إعادة بناء القوات المسلحة السورية وبعث الأمل وروح التحدي في الجيش السوري والشعب السوري وأعاد الثقة بالمؤسسة العسكرية السورية وقامت المخابرات السورية بأروع عمليات التمويه للحفاظ على سرية ساعة الصفر لدرجة انه في أيلول 1973 قامت الطائرات الإسرائيلية باختراق المجال الجوي السوري وتصدت لها الطائرات السورية وسقطت 13 طائرة سورية ولم يستخدم الجيش السوري صواريخ سام لأنها كانت مفاجأة حرب أكتوبر . بعد اقل من شهر اندلعت الحرب وأسقطت صواريخ سام حوالي 90 طائرة إسرائيلية في اليوم الأول للحرب وقضت على أسطورة سلاح الجو الإسرائيلي الذي لا يقهر ، وفي الأيام الأولى للحرب وصلت طلائع الدبابات السورية إلى مشارف طبريا ولكن بعد اليوم الرابع للحرب كان التدخل الأمريكي بجسور جوية وبحرية زودت إسرائيل بكافة أنواع الأسلحة المتطورة لدرجة أن الدبابات الحديثة كانت تنزل إلى ميدان المعركة قبل إجراء عملية الروداج " تليين الدبابة " . ونعرف أن غولدمائير أرسلت برقيات عديدة لأمريكا في الأيام الأولى للحرب تقول فيها " إسرائيل في خطر " ، وفي اليوم الرابع للحرب اجتمع كيسنجر وزير خارجية أمريكا مع السفير الإسرائيلي في واشنطن وقال له " وصلتنا برقيات رئيسة حكومتكم وقررت الولايات المتحدة الأمريكية تزويدكم بكافة أنواع الأسلحة التي تحتاجونها ومد جسور جوية وبحرية ولكن لتعلم حكومة إسرائيل أن ما سيحصل بعد الآن هو بفعل أمريكي وليس إسرائيلي " .
    ورغم الترسانة العسكرية التي حصلت عليها اسرائيل خلال الحرب لم يتوقف القتال على الجبهة السورية واستمر لنحو 5 شهور وأصرت القيادة السورية على مواصلة القتال ولم تهزم سوريا وتحقق الانتصار الكبير في حرب أكتوبر والذي يعتبر مفخرة لكل الجيوش العربية حتى الآن .
    لقد قضت حرب أكتوبر المجيدة على روح الانهزام وفتحت الأفاق لانتصارات المقاومة الفلسطينية واللبنانية واستخلص العبر الرئيس الراحل حافظ الأسد صانع الانتصار على الجبهة السورية وبدأ بإعادة بناء القوات المسلحة السورية على أسس جديدة تتوافق مع الدروس المستفادة من حرب أكتوبر واستكمل عملية البناء الرئيس بشار الأسد الذي حول القوة العسكرية السورية إلى قوة ضاربة تحسب إسرائيل لها ألف حساب .
    لقد استطاع حزب الله بمفرده الدخول في مواجهة شاملة مع إسرائيل في حرب تموز وقوة حزب الله العسكرية لا تقارن بقوة الجيش السوري ، وإذا كانت الحرب المتوقعة مع سوريا وحزب الله وإيران فان حالة الهلع التي تعكسها التصريحات الإسرائيلية هي منطقية لان إسرائيل تعرف سلفا نتائج أي مواجهة عسكرية مع سوريا . وكما قال المتحدث السوري " لنرى من الذي سيعود إلى العصر الحجري سوريا أم إسرائيل " .

    تحياتي للجميع



  2. #2
    :: مشرف عام :: Aljyyosh Team Array الصورة الرمزية BLACK.JaGuAr
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    أصل العرب
    المشاركات
    2,299

    افتراضي رد: حرب إسرائيلية سورية لبنانية إيرانية تقترب

    كلام جميل وتحليل منطقي للوضع لاسيما رد الفعل الإسرائيلي ، ولاكن هنالك نقطة تم إغفالها وهو وضع الموقف العربي فمن وجهة نظري أنها ذات أهمية بالغة كونه يعتبر عامل مهم وحاسم في قلب المعادلة السياسية ليس ضد العدو ولاكن للأسف ضد سوريا !!!!
    صراحة لاأحب الخوض في السياسة العربية فمتابعتها والتحدث فيها يتعبني نفسيا لأنه محبط ويعكس وجود تناقض عربي
    تحياتي


  3. #3
    هكر نشيط Array الصورة الرمزية THE ASSASSIN
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    suDan
    المشاركات
    106

    افتراضي رد: حرب إسرائيلية سورية لبنانية إيرانية تقترب

    جزاكـ الله خير

    ربما تكون هذه المعركة هي معركة (هرمجيدو أو هرمجتون) وهي تقع بالقرب من حلب

    وهذه المعركة من علامات الساعة وهرمجيدو تعني بالعبرية( التل المرتفع)

    هذا الكلام سمعته من سنين من الشيخ محمد حسان حفظة الله(شريط نهاية العالم)..

    اللهم إنا نسألك شهادة في سبيلك مقبلين غير مدبرين



  4. #4
    هكر مبتديء Array
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    4

    افتراضي رد: حرب إسرائيلية سورية لبنانية إيرانية تقترب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين
    قال الله الكريم في محكم كتابه الكريم ((( اعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ ءَايَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ )))
    نسأل الله الوحدة للأمة الاسلامية والعربية والنصرة على اليهود المزيفين الصهاينة
    ولنكن جميعاً صفا واحدا ضد أعداء العرب والمسلمين فكل منا يجاهد على قدر وسعه فالجندي يجاهد بالبندقية والكاتب يجاهد بقلمه ...الخ ويجب علينا نحن المتواجدون في هذا المنتدى المحترم علينا ان نجاهد أعداء الوحدة الأسلامية بأختراق مواقعهم المعادية للأسلام والمسلمين
    وأتمنى النصرة للشعب العربي السوري و للمقاومة حزب الله الباسلة التي التي سطرت أروع ملاحم البطولة وقدّمت قوافل الشهداء، كما شاهد وسمع ذلك العالم أجمع
    أسأل الله التوفيق والهداية للجميع
    شكرا اخي الكريم على موضوعك

    التعديل الأخير تم بواسطة brownhacker ; 04-25-2010 الساعة 10:00 PM

  5. #5
    :: إدارة :: Aljyyosh Team Array الصورة الرمزية ASDELY-ScOrPiOn
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    2,706

    افتراضي رد: حرب إسرائيلية سورية لبنانية إيرانية تقترب

    شكرا على المرور ومنورين الموضوع

    انا من وجهة نظري اذا دخلت إيران الحرب
    رح تربح الدول العربية وتدوس إسرائيل بمشاية الحمام خخخخخ


  6. #6
    هكر مجتهد Array الصورة الرمزية xp2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    260

    افتراضي رد: حرب إسرائيلية سورية لبنانية إيرانية تقترب

    اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخخخخخخخخخ
    كله على راسنا احنا احنا الى تحت النار محدش بيحس بيها الا الى مسكها
    ايران مين والناس نايمين بس للوقع امريكا و اروبا بتدعم اسرئيل نسيتو فى حرب 73 شو قالت الصين لمصر انت مش تحارب اسرئيل انت بتحارب العالم
    انا ما بقول هيك افشل الدعم ولكن هذه الحقيه االعراق دوله كبرى وكان يحكمها رجل طيب شفت ايش صار فيه وما حدا قدر يحكى نصف كلمه
    وتقبل مرورى

    التعديل الأخير تم بواسطة xp2 ; 04-26-2010 الساعة 09:02 PM


  7. #7
    هكر متميز Array الصورة الرمزية هاوي حنانك
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    أرض الحرمين
    المشاركات
    1,595

    افتراضي رد: حرب إسرائيلية سورية لبنانية إيرانية تقترب



    لو حصل القتال فهو حرب للسيطره على ثروات او سلاح متقدم . ومن ثم السيطره على العالم وتقاسم الغنائم .. وتمهيدا لمبدأ عدو الأمس صديق اليوم

    نعرف جحم الامكانيات لدى الصهعاينه

    ولكن ليست العبرة بجاهزية الجيش وقدرته وان كانت عامل من عوامل القوة في الاعداد للعدو
    ولكن العبرة بقوة الايمان وتوكل على الله والتقوى
    هذا مطلوب من جيوش المسلمين
    وبذلك نرى النصر باذن الله


    __________________

    التعديل الأخير تم بواسطة هاوي حنانك ; 04-28-2010 الساعة 01:38 PM

وجد الزوار هذه الصفحة بالبحث عن:

الحرب في سوريا وعلامات الساعة

حرب سوريا من علامات الساعه

علاقة احداث سوريا وعلامات الساعةحرب سوريا وعلامات الساعهالحرب في سوريا من علامات الساعةمن علامات الساعه حرب سورياحرب سوريه وعلامات القيامه الانهل حرب سوريا من علامات الساعةاحداث سوريا وعلامات الساعةهل الحرب في سوريا من علامات الساعةهل احداث سوريا من علامات الساعةهل حرب سوريا من علامات الساعهحرب الشام من علامات الساعةحرب سورية واسرائيلhttp:www.aljyyosh.comvbshowthread.phpt=9021الحرب بسوريا من علامات الساعهتحميل الحرب السورية وعلامة الساعة 2013.الحرب السورىة وعلامات الساعةالحرب علي سوري من علمات الفيامهأحداث سوريا وعلامات الساعةالحربب السورية هل هي من علامات الساعةالحرب في سوريا من علامات سوريا وعلامات الساعةالحرب السورية وعلامات الساعةحرب سوريا واسرائيل

المفضلات

أذونات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •