اشترك في قناتنا ليصلك جديدنا

اشترك في قناتنا على اليوتيوب ليصلك جديدنا

كذلك الاعجاب بصفحتنا على الفيسبوك

الإختلاف بين إصدارات Windows 7 وكيف تختار الإصدار المناسب

الإختلاف بين إصدارات Windows 7 وكيف تختار الإصدار المناسب


النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الإختلاف بين إصدارات Windows 7 وكيف تختار الإصدار المناسب

  1. #1
    :: مشرف عام :: Aljyyosh Team Array الصورة الرمزية BLACK.JaGuAr
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    أصل العرب
    المشاركات
    2,299

    Hasri الإختلاف بين إصدارات Windows 7 وكيف تختار الإصدار المناسب





    كلنا نعلم أن النظام الجديد Windows 7 من Microsoft قد لفت الكثير من الأنظار وحقق نجاحا عاليا كما هو مطلوب و متوقع , ولكن Microsoft كالعادة طبعا طرحت إصدارات متعددة من هذا النظام كما فعلت في نظام Vista , والتي جعلت من الصعب على المستخدم تحديد أي إصدار سيستعمل !

    لذا طرحت هذا الموضوع الذي يحتوي على الإختلافات بين جميع إصدارات Windows 7 , و توضيحات لبعض المزايا للمساعدة في اختيار الإصدار المناسب.


    أولا : الإختلافات بين الإصدارات .




    ثانيا : ماذا ستختار ؟


    الصراحة يفضل تجنب الإصدارين Home Basic و Starter , لأن هذه الإصدارات ستكون متاحة ومنصبة على جهاز حاسوب جديد , و أيضا هذه الإصدارات تفتقد لبعض المزايا و الأدوات المفيدة كما بينت في الجدول .
    لذلك و على الأغلب الإختيار سيكون بين إصدارات Home Premium و Professional و Ultimate .


    ميزات إصدار Professional و Ultimate عن إصدار Home Premium



    1- العنونة بنظام 64 bit متاحة لذاكرة عشوائية تصل إلى 192 جيجا .
    2- إمكانية الانضمام الى الشبكات أو محطات العمل .
    3- إمكانية تصفح الملفات و المجلدات دون إتصال ( وهذه ميزة للشبكات ) : و هي ميزة تمكنك بأن تخصص مجلد مشاركة معين للشبكة على جهازك , بحيث أنه يمكن الولوج إلى هذا المجلد عندما لا تكون متصل على الشبكة, وعند تفعيل هذه الميزة أو الخاصية يمكنك العمل مع الملفات بنفس الطريقة التي تعمل معها عندما تكون متصلا بالشبكة , و عند معاودة اتصالك بالشبكة ، التغييرات التي أجريتها على الملفات يتم تحديثها للشبكة .
    4- الطباعة الموجهة تلقائياً : تعمل هذه الميزة الجديدة كما يلي - عند القيام بالطباعة ، يتذكر Windows 7 الشبكة والطابعة اللتين تم استخدامهما . وفي المرة التالية التي تعود فيها إلى هذا المكان ، يقوم Windows بتبديل الطابعة الافتراضية تلقائياً لتتوافق مع الطابعة التي استخدمتها مؤخراً .


    ميزات إصدار Ultimate عن إصدار Professional



    1- برنامجي BitLocker و BitLocker To Go لتأمين البيانات على الأقراص وتشفيرها .
    2- خدمة Branch Cache الجديدة لدعم سهولة نقل الملفات في الشبكة والتقليل من الوقت المستهلك.
    3- Direct Access : وهي تقنية نهم العاملين في مجال الهواتف ( الأجهزة الذكية ) من خلال ربطها بسلاسة وأمان أكبر لشبكاتهم في العمل بمجرد ارتباطهم على الإنترنت ، دون الحاجة إلى VPN ( الشبكات الافتراضية الخاصة )
    4- واجهة تشغيل متعددة اللغات .


    متطلبات تثبيت نظام التشغيل Windows 7 :



    - معالج مركزي ( CPU ) ذو سرعة 1 جيجاهيرتز أو أعلى للنظامين 32 bit و 64 bit .
    - ذاكرة عشولئية ( RAM ) بحجم 1 جيجاهيرتز أو أعلى لنظام 32 bit و حجم 2 جيجاهيرتز لنظام 64 bit .
    - مساحة على القرص الصلب 16 جيجابايت لنظام 32 bit و مساحة 20 جيجابايت لنظام 64 bit .
    - بطاقة رسوميات داعمة للـ DirectX 9 و WDDM 1.0 أو أعلى ( Windows Display Driver Model )
    - الاستنتاج هو أن معظم المستخدمين سيختارون إصدار Enterprise لأنه يحوي جميع الميزات والخصائص , وهنا بعض الروابط المفيدة التي ستساعد في تنصيب النظام .


    شرح بعض الميزات و الخصائص في نظام Windows 7



    1- واجهة Windows Aero
    واجهته تتميز بتصميم شبه شفاف مزودة بحركات إطارات جذابة وألوان إطارات جديدة.
    يضم نمط Aero المرئي المتميز إطارات تتميز بمظهرها الواضح الشفاف المزودة بتقنية الرسومات الفعالة.
    باستخدام Aero ، يمكنك التمتع بمظهر خلاب ومؤثرات مرئية جذابة علاوة على الوصول إلى البرامج بشكل أفضل.



    2- خاصية Aero Peek / Aero Shake
    Aero Shake : ( اهتزاز Aero ) ألا تحتاج أبدًا إلى التبديل بين نوافذ سطح المكتب المكدّس والتركيز على نافذة واحدة بشكل سريع؟
    إذا كنت تحتاج إلى ذلك، فما عليك سوى النقر فوق أحد الأجزاء، ثم قم بهزّ الماوس.
    ها هو ذا! تختفي كافة النوافذ المفتوحة على الفور ماعدا تلك النافذة.
    قم بهزه مرة أخرى فيتم إعادة إظهار النوافذ كما كانت.




    Aero Peek: ( نظرة خاطفة لـ Aero ) توفر لك ميزة النظرة الخاطفة إمكانية الرؤية باستخدام أشعة X، لذا يمكنك اختراق كافة النوافذ المفتوحة ومشاهدة سطح مكتب Windows 7 مباشرةً. فما عليك سوى توجيه الماوس إلى الحافة اليسرى من شريط المهام— وستتعجب عند مشاهدة كافة النوافذ المفتوحة وهي تتحول في الحال إلى نوافذ شفافة، مظهرةً كافة الرموز و الأدوات الذكية المخفية.




    3- خاصية Windows Flip 3D : ( التنقل ثلاثي الأبعاد ) يعد التنقل ثلاثي الأبعاد بين الإطارات في 7 Windows إحدى ميزات ‎Windows Aero، الذي يقوم بترتيب الإطارات المفتوحة في تكدس ثلاثي الأبعاد يمكنك من سرعة التنقل خلاله دون الحاجة إلى النقر فوق شريط المهام.




    4- خاصية Live Taskbar Previews : تتضمن تحسينات شريط المهام في Windows 7 معاينات الصور المصغرة لصفحات ويب وللمستندات — وحتى تشغيل الفيديو.




    5- برنامج BitLocker و BitLocker To Go : تساعد ميزة BitLocker، التي تم تحسينها في Windows 7 والمتوفرة في الإصدار Ultimate، على إبقاء كل شيء بأمان بدءًا من المستندات وحتى كلمات المرور وذلك عن طريق تشفير محرك الأقراص الذي تم تثبيت Windows عليه والبيانات الخاصة بك بالكامل. بمجرد تشغيل BitLocker، يتم تشفير أي ملف تم حفظه على ذلك المحرك تلقائياً.
    و تعد BitLocker To Go ميزة جديدة في Windows 7 توفر طريقة لتأمين أجهزة التخزين المحمولة التي يمكن فقدها بسهولة مثل محركات أقراص USB المحمولة والأقراص الثابتة الخارجية.



    6- خاصية Encrypting File System : ( نظام تشفير الملفات ) هو ميزة مضمنة بـ 7 Windows تتيح لك تخزين المعلومات على القرص الثابت في صورة تنسيق مشفر. التشفير هو أقوى طرق الحماية التي يوفرها Windows لمساعدتك في الحفاظ على أمان معلوماتك.

    الميزات الأساسية لـنظام تشفير الملفات :
    - يعد التشفير من العمليات البسيطة؛ ما عليك إلا تحديد خانة الاختيار في خصائص الملفات أو المجلدات لتشغيله.
    - يمكنك التحكم في تحديد الأشخاص المخولين بقراءة الملفات.
    - يتم تشفير الملفات عند إغلاقها، ولكن يتم إتاحتها تلقائيًا للاستخدام عند فتحها.



    7- خاصية Backup to Network و System image backup and recovery : تمكنك من إجراء النسخ الاحتياطي على محرك أقراص آخر أو على قرص DVD. وإذا كنت تستخدم أي من إصداري Professional أو Ultimate من Windows 7، فسوف يكون لديك خيار نسخ ملفاتك احتياطياً إلى إحدى الشبكات.

    8- خاصية Previous Versions : قد تحتاج إلى استعادة برنامج تشغيل أحد الأجهزة لإصداره السابق في حالة مواجهة مشاكل على الكمبيوتر أو الجهاز بعد ترقية برنامج التشغيل , هذه الخاصية تمكنك من فعل ذلك .

    9- خاصية Remote Desktop : يمكنك استخدام ( الإتصال بسطح المكتب البعيد ) للاتصال بالكمبيوتر عن بعد عبر الإنترنت.

    10- خاصية Join domain : هل تخطط لاستخدام الكمبيوتر الخاص بك في المكتب أو للعمل عن بعد ؟ إذا فأنت بحاجة إلى الاتصال بأحد المجالات. المجال هو نوع من شبكات الكمبيوتر التي توجد عادة في مساحة العمل. (تقنياً، هو عبارة عن مجموعة من أجهزة الكمبيوتر التي يتم إدارتها و تشغيلها مركزياً وفقاً لقواعد عامة) .

    11- خاصية IIS Web Server : أدوات الإدارة لخدمات معلومات الإنترنت (IIS) تضم واجهة المستخدم هذه تكوين IIS وASP.NET، بحيث يمكنك تكوين خوادم ويب ومواقع ويب وتطبيقات ويب في نفس الأداة .

    12- خاصية HomeGroup sharing : تريحك ميزة ( مجموعة المشاركة المنزلية ) من معاناة مشاركة الملفات والطابعات على الشبكة المنزلية. قم بتوصيل جهازي كمبيوتر أو أكثر تعمل بنظام Windows 7، واكتشف كيف تضفي هذه الخاصية سهولة بالغة على مشاركة الموسيقى والصور والفيديو ومكتبات المستندات مع غيرها من الأجهزة الموجودة في المنزل.

    13- خاصية Windows Media Center : مشاهدة البث التلفزيوني المباشر وإيقافه مؤقتاً وتسجيله , و استمع إلى النغمات , واستعرض مجموعات الصور الخاصة بك , و استمتع بالترفيه على إنترنت. حيث يدعم Windows المزيد من مستويات التلفزيون ، بما في ذلك الرقمية وHD (عالية الجودة). كما يقوم الآن بتشغيل المزيد من تنسيقات الفيديو والصوت الشائعة مثل 3GP وAAC وAVCHD وDivX وMOV وXvid.

    14- خاصية ********-aware printing : ( الطباعة الموجهة تلقائياً ) تعمل هذه الميزة الجديدة كما يلي - عند القيام بالطباعة ، يتذكر Windows 7 الشبكة والطابعة اللتين تم استخدامهما . وفي المرة التالية التي تعود فيها إلى هذا المكان ، يقوم Windows بتبديل الطابعة الافتراضية تلقائياً لتتوافق مع الطابعة التي استخدمتها مؤخراً .

    15- خاصية Tablet PC functionality و Windows Touch : يوفر Windows 7 العديد من التحسينات للأشخاص الذين يرغبون في عدم استخدام الماوس ولوحة المفاتيح ويفضلون عليها الكمبيوتر اللوحي الذي يعمل باللمس . وتكون هذه التحسينات متوفرة فقط في الإصدارات Home Premium و Professional و Ultimate من Windows 7.

    16- ميزة DirectX 11 : يتضمن DirectX 11 العديد من التحسينات. حيث أنها مصمَّمة لتكون أكثر فاعلية ولرفع طاقة المعالجات الحالية متعددة الاستخدامات وتوفير الدعم اللازم لعمليات التظليل المتطورة وتقنيات بناء الصور مثل فن الفسيفساء. والنتيجة: رسوم متحركة بصورة أكثر انسيابية ورسومات تنبض بالحياة أكثر دقة من ذي قبل.

    17- ميزة Windows XP Mode : تيح لك هذه الميزة الجديدة تشغيل برامج العمل القديمة التي كانت تعمل مع Windows XP على سطح مكتب Windows 7 مباشرة.

    18- خاصية Windows SideShow : يمكن لجهاز متوافق مع Windows SideShow أن يعرض معلومات من الأدوات الذكية التي تعمل على الكمبيوتر الخاص بك. يمكن لبعض الأجهزة عرض معلومات حتى أثناء إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو في وضع السكون. وفقاً للأدوات الذكية التي تقوم بتثبيها، قد يمكنك تشغيل الموسيقى وقراءة رسائل البريد الإلكتروني ومطالعة أهم المواضيع الإخبارية وأكثر من ذلك.


    ختاما نسأل الله أن نكون قد وفقنا في الطرح ودمتم سالمين





  2. #2
    هكر مجتهد Array الصورة الرمزية Dr.R00T
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    Ҝ . $ . Ẫ
    المشاركات
    246

    افتراضي رد: الإختلاف بين إصدارات Windows 7 وكيف تختار الإصدار المناسب

    موضوووووووووووووووووع ولا اروع

    فوااائده كبيرة

    تسلم يمينك .. ولا جديد على ابداعك



    تقبل مروري




  3. #3
    هكر مبتديء Array
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    14

    افتراضي رد: الإختلاف بين إصدارات Windows 7 وكيف تختار الإصدار المناسب

    مشكووووووووووووووووور على الشرح المفصل.



  4. #4
    هكر مبتديء Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    25

    افتراضي رد: الإختلاف بين إصدارات Windows 7 وكيف تختار الإصدار المناسب

    بلاك اشكرك ع الطرح الاكثر من رائع >>> دايم متميز في طرحك "


المواضيع المتشابهه

  1. كيف تختار لغتك البرمجية
    بواسطة pc freind في المنتدى منتدى لغات البرمجة
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 01-14-2012, 04:23 AM
  2. اختار موديل موقعك المناسب مع برنامج xara web style v4.01
    بواسطة BLACK.JaGuAr في المنتدى تطوير المواقع والمنتديات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-13-2011, 05:07 AM
  3. قصة مرعبة حقا ::: اين دهبت وكيف اختفت
    بواسطة hack 2001 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 03-22-2011, 06:53 AM
  4. ما هو الأيبي وكيف تحصل عليه
    بواسطة الحارقx في المنتدى منتدى الإختراق العام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 02-10-2011, 06:22 PM

وجد الزوار هذه الصفحة بالبحث عن:

اصدارات ويندوز 7

الفرق بين ultimate و professional

الفرق بين اصدارات الويندوز 7

اصدارات ويندوز 7 والفرق بينها

انواع ويندوز 7

الفرق بين ويندوز 7 ultimate و professional

الفرق بين ويندوز بروفيشنال والتميت

الفرق بين اصدارات windows 7

الفرق بين ويندوز 7 التميت وبروفيشنال

ما الفرق بين ويندوز 7 بروفيشنال والتميت

الفرق بين windows 7 ultimate و professional

الفرق بين انواع الويندوز 7

ما الفرق بين ultimate و professional

إصدارات ويندوز 7

ما هو الفرق بين ويندوز 7 ultimate و professional

الفرق بين نسخ ويندوز 7

الفرق بين ويندوز 7 بروفيشنال والتميت

افضل اصدار ويندوز 7

الفرق بين ويندوز 7 ultimate و home premium

افضل انواع ويندوز 7

الفرق بين ويندوز 7 هوم بيسك وهوم بريميوم

افضل نسخة وندوز هل هي بروفشنل وله التيميت

الفروق بين إصدارات ويندوز 7

الفروق بين نسخ ويندوز 7

الفرق بين اصدارات ويندوز 7

المفضلات

أذونات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •