يا اخوان كيف تعرف اذا جهازك مخترق ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الوساس كثير عانو منو وانا كنت منهم وبحثت كثير في المواقع عن كيفية معرفة اذا الجهاز مخترق لكن للأسف كل المواقع طرقها خاطئة فلا يوجد برامج ممكن تعرف اذا كان جهازك مخترق او عن طريق الدوس تعرف هذا لا يمكن

الطريقة اخواني تعتمد عليك لازم يكون عندك ملاحظة ومعرفة بسيطة

مثلا كان جهازك عادي وسريع والنت سريع ومافي مشاكل بالجهاز فجأة ثاني يوم صار يعلق والنت ثقيل ومرات يسوي اعادة تشغيل هنا انت لازم تفكر قد تكون هذه مشكلة ناتجة عن تحميل الكثير من البرامج مع عدم ترتيبها فهذا يؤثر على المعالج والذاكرة يصبح عملهم بطئ او قد يكون جهازك مخترق ...

في حال جهازك اصبح يعاني من مشاكل وبطء في التحميل والعمل عليك ان تتخلص من الملفات التي لا تحتاجها وذلك عن طريق لوحة التحكم (control panel ) ثم ازالة البرامج (uninstall a program ) وانظر الى قائمة البرامج واحذف البرامج التي لا تحتاجها وانا انصحكم بهذا البرنامج فهو يقوم بتنظيف الجهاز من الملفات التي لا يحتاجها برنامج ccleaner

طيب في حال حذفت البرامج ونظفت مروحة جهازك ورتبت ملفاتك لكن لم تجد نتيجة اذا الاحتمال الاكبر ان يكون جهازك مخترق كيف تتعامل مع المشكلة ؟؟

اخر برنامج حملته احذفه اخر صور استقبلتها من اشخاص احذفها فقد تكون مدموجة بفايروسات اذا لم تجد نتيجة او ما قدرت تحذف عليك بعملية استعادة النظام لعملها اتبع الخطوات :

1-اذهب الى ابدأ (start).
2- لوحة التحكم (control panel).
3-النظام والحماية (system and security).
4-استعادة النظام (backup you computer).

واستعيد نظامك الى اقرب وقت مثلا ضع التاريخ قبل اسيوع من بداية المشاكل

اذا لم تجد نتيجة معناها المشاكل من الهارد وير ولازم تسوي فورمات ولكن حتى لو سويت فورمات ستظهر المشاكل مجددا بعد الفورمات بفترة وهنا عليك ان تشتري هارد وير او جهاز جديد D:

لحماية انفسكم من الاختراق يجب ان تفحص اي ملف قبل فتحه من اي موقع فحص وهذا بالنسبالي افضل موقع لفصح الملفات
www.virustotal.com/

حمل احدث برامج الحماية المعروفة وانا انصحكم ببرنامج avira لأنه قوي جدا وانشاء الله لن يتم اختراق جهازك

فالختام اخواني ركزو لما تحملو اي ملف ورتبو ملفاتكم لازم تكون عارف ايش بتحمل اول بأول ولا تثقو بأي شخص هكر حتى لو كان من اعز اصدقاءك لا تثق فيه لأنها صارت معي واخترقني اخو الشلن ههههههههههه

تحياتي lost dream
اي استفسار سأكون حاضر ...