اشترك في قناتنا ليصلك جديدنا

اشترك في قناتنا على اليوتيوب ليصلك جديدنا

كذلك الاعجاب بصفحتنا على الفيسبوك

النصارى فى مصر ما بين ضعف المسلمين أثناء حكم العاجزين

النصارى فى مصر ما بين ضعف المسلمين أثناء حكم العاجزين


النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: النصارى فى مصر ما بين ضعف المسلمين أثناء حكم العاجزين

  1. #1
    هكر مبتديء Array
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    45

    Llahmuh النصارى فى مصر ما بين ضعف المسلمين أثناء حكم العاجزين



    بسم الله الرحمن الرحيم وصلاة وسلام على أشرف الخلق وسيد الاولين والاخرين النبى الاعظم والرسول الاكرم خير من وطئ الثرى فصلاة وسلام على سيد الخلق وحبيب الحق وبعد هذا الموضوع لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد فيجب ان نتعلم ان نقول الحق ( ياأيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين) وهذا لتوضيح الحقيقة قاطعة وبما انى مصرى سأتكلم عن مصر

    كثيراً ما يشكو الأقباط من تضييق الدولة عليهم فى مساحات الكنائس و الأديرة،

    فهل هذا صحيح؟


    هل يحتاج نصارى مصر هذه المساحات الضخمة ؟
    وبرغم أن نسبتهم في عدد السكان لا يزيد عن 6 % إلا أنهم:

    يسيطرون في النقابات على 25 % من المهن الممتازة كالطب والصيدلة والهندسة وغيرها، رغم أن عددهم لا يتجاوز نسبة 6 % من مجموع السكان.

    وتشير بعض الإحصاءات إلى أن نصيب الأقباط في الإيداعات المالية يصل إلى نسبة 40 % من مجموع الإيداعات . وأن لهم :

    22 % من الشركات التى تأسست بين عاميى 1974 م ـ 1995 م

    20 % من شركات المقاولات في مصر

    50 % من المكاتب الاستشارية

    60 % من الصيدليات

    45 % من العيادات الطبية الخاصة

    35 % من عضوية غرف التجارة

    60 % من عضوية "منتدى رجال الأعمال المصريين والفرنسيين

    20 % من رجال الإعمال المصريين

    20 % من وظائف المديرين بقطاعات النشاط الاقتصادى بمصر

    وأكثر من 20 % من المستثمرين في مدينتى السادات والعاشر من رمضان

    وأكثر من 20 % من وظائف وزارة المالية

    25 % من المهن الممتازة مثل الصيادلة والأطباء والمهندسين والمحامين والبيطريين

    ومعنى ذلك أن 6 % من سكان مصر من النصارى يملكون ما يتراوح بين 30 ـ 40 % من ثروة مصر وامتيازاتها ومن ثم فأقباط مصر " النصارى تحديدا " هم أبعد الناس عن معاناة الشعب المصرى ولا يعانون مما تعانى منه الأكثرية المسلمة من هموم حقيقية مثل البطالة والأمية وسكن المقابر والعشوائيات وأزمة الزواج بسبب الفقر وضيق ذات اليد وأزمة الإسكان وغير ذلك من الهموم التى تطحن المواطن المصرى السلم

    وحتى في نسبة الكنائس إلى عدد السكان تلك التى جعلوا منها فضيحة ولبنانة يمضغونها في كل مجلس ليشوهوا بها المجتمع المصرى وطنا وقيادة ودولة ومؤسسات حتى هذه قد حققوا فيها مالم يتحقق لهم طوال التاريخ كله، فالإحصاءات تؤكد أن نسبة النصارى في مصر يشكلون 6 % ورغم ذلك فهناك كنيسة لكل 1250 نصرانى والنسبة ذاتها تقريبا بالنسبة لمساجد المسلمين مسجد لكل 1227 مسلم.

    * الأزمة المعاصرة والحالية هى نتيجة طبيعية مرة لحالة التلوث الثقافى والفكرى التى عاشتها مصر خلال العقود الثلاثة الماضية حيث بدأت جرثومتها بنغمة شاذة تتسللت إلى مفردات الثقافة الكنسية تتحدث عن احتلال عربى قدم من الصحرا ء لغزو مصر ، ويجب العمل على تحرير البلد وعودتها إلى أهلها وأصلها ، وشاعت هذه اللوثة على ألسنة الكهنة ثم انتقلت إلى الجيل الجديد لتغرس في حسه وشعوره أن بلده محتل وأن عليه مهمة تحريرها ، لكن هؤلاء الكهنة لم يقولوا لأبنائهم وبناتهم في مدارس الأحد كيف كانت أحوالهم وأحوال كنائسهم وصلبانهم إبان الحكم الرومانى ، ولم يشرحوا لهم كيف تحول الشعب القبطى قبل الفتح الإسلامى إلى عبيد للرومان ؟ لم يذكروا هذه الحقائق لأبنائهم .

    لم يخبروهم أن الفتح الإسلامى حررهم من العبودية للرومان، ولم يخبروهم أن عمرو بن العاص هو الذى أعاد إليهم كنائسهم بعد أن كانت قد تحولت إلى مرابض لخيول الرومان، فنظفها ورممها وأعاد بناء ما تهدم منها على حساب خزينة الدولة الإسلامية .

    لم يذكروا لهم مثلا أن عمرو بن العاص هو الذى أعاد الأنبا بنيامين إلى مصر بعد أن ظل مشردا في الصحراء ثلاثة عشر سنة، فأعاده عمرو بن العاص إلى مصر معززا ومكرما وأعاد إليه كنيسته ،

    لم يخبروا أبناءهم أن كاتدرائية العباسية التى يتظاهرون فيها ضد الدولة ، وفيها تتخذ قرارات الانتقاص من هيبتها ،ومنها تصدر التصريحات الاستفزازية، لم يخبروهم أن هذه الكنيسة بنيت بأمر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ومن أموال الشعب المصرى الفقير الذى يشكل 94 % من مجموع السكان الذين وصفهم بيشوي بأنهم ضيوف.

    ثم حملت الأيام القليلة الماضية حالة من الاستفزاز والترقب بعد لقائين فضائيين كان الأول للأنبا بيشوى وصل فيه التحدى والاستفزاز مدى لا يطاق ، وأعلن الرجل خلاله أن الأغلبية التى تزيد عن 94 % من المسلمين هم مجرد ضيوف وأنه هو وأهل كنيسته هم السكان الأصليون. كما أبدى الرجل استعداده للاستشهاد إذا تدخلت الدولة في شؤون الكنيسة ،



    وصف الأغلبية من المسلمين بأنهم ضيوف ليس وصفا دقيقا لأنه يجافى حقائق التاريخ ويناقض شهادة المنصفين من المؤرخين عربا وأجانب.





    هذا بحث بسيط بالأرقام حول تلك النقطة و هو صدمة للجميع و اولهم انا

    ملاحظة

    الفدان الواحد = 24 قيراط = 60 متر * 70 متر = 4200 متر مربع

    الفدان الواحد = 0.0042 كم مربع

    دير أبوفانا
    المساحة 600 فدان

    مساحة دولة الفاتيكان = 0.44 كم مربع

    مساحة المسجد الحرام بمكة = 0.356 كم مربع

    مساحة المسجد الأقصى = 0.144 كم مربع

    مساحة الأزهر الشريف = 0.012 كم مربع

    يتسع المسجد الحرام بمكة لعدد 773000 مصلى و مساحته الإجمالية 356000 متر مربع و عليه يكون نصيب المصلى الواحد من المساحة 0.46 متر مربع أى ما يعادل هذا المستطيل

    إذا فرضنا أن المصلى النصرانى يحتاج لنفس المساحة التى يحتاجها المسلم (0.46 متر مربع) فإن دير أبوفانا مساحتها 600 فدان أى 2520000 متر مربع و بذلك تكفى 5478261 شخص لكى يصلوا فيها (حوالى 5.5 مليون مصلى).

    هذا العدد يفوق عدد النصارى فى مصر حسب التقديرات الدولية المحايدة


    دير أبومقار
    المساحة = 2700‏ فدان = 11.34 كم مربع

    مساحة حديقة حيوان الجيزة = 80 فدان

    مساحة حديقة حيوان الجيزة = 0.336 كم مربع

    (أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط)


    بنفس الطريقة، فإن مساحة دير أبومقار 11340000 متر مربع على 0.46 متر مربع للفرد، تكون الطاقة الإستيعابية للمكان 24652174 فرد أى حوالى 24.7 مليون شخص.


    ربما أنشئت الأديرة قديماً كأماكن لتعبد النصارى .. ولكن اليوم هل حقاً الأديرة للتعبد ؟؟

    دير ماريمينا

    المساحة 600 فدان .. ملحوظة (في ازدياد) ..

    المكان : ــ الأسكندرية ــ بنجر السكـر ــ برج العرب .
    مساحة 600 فدان رقم مخيف بالفعل فالفدان 4200 متر مربع .. بالفعل يجب أن نستيقظ ونتنبه لمساحات الأرض التي يتملكونها يوماً فيوماً إنها علمية (استيطان) منظمة لأرض مصر الإسلامية

    دير ماري مينا!!

    ــ هل تريدون معرفة مـاذا هناك ؟؟

    ــ هذا ما أذهلني .. هناك خلايا نحل هناك تسابق الزمن من أجل ابتلاع أي مساحة أرض حولها لتحويلها إلى أرض نصرانية .. هل يمكن لأحد أن يفسر كيف تتحول 50 فدان إلى 600 فدان في أقل من 20 عــام ؟!!

    ــ الأمر يدخل فيه كثير من التعقيدات وهم يعرفون تماماً قواعد اللعبة ويجيدون لعبها أكثر من غيرهم ..
    بالمناسبة جميع أعمال رصف وتمهيد الطرق بالدير وتوابعها مجانية مهداة من مجموعة (أوراسكوم )المملوك طبعا لرجل الاعمال المعروف نجيب ساويرس !!

    ــ نعم حوالي 2520000 متر مربع هي مساحة الدير!!
    منفذ بيع لمنتجات دير ماري مينا العجائبي !! (آيس كريم ــ أجبان ــ زيتون ــ مخللات ) ــ والمبنى الذي أمامكم مبنى استقبال الضيوف (مضيفة) ــ ثم بعد ذلك العبور من البوابة إلى سوق آخر للمخبوزات ــ وزيت الزيتون وكثر من المنتوجات الأخرى) بالإضافة إلى مكتبات لبيع الكتب والملصقات النصرانية ــ بالإضافة لبعض المزارات والمعالم السياحية ..

    ــ إشتريت من هناك زجاجة زيت زيتون بسعر رخيص فإذا بي أحصل على أخرى مجاناً لأن اليوم كان ترسيم الأب.... ــ بعد حوار بسيط اكتشف البائع أني (من إخواتهم البعدا) بدا لي كأنه نادماً على إعطائي الزجاجة المجانية !!

    ــ .. كيف تكون الأسعار هنا رخيصة هكذا ؟!!

    خلف هذا الدير وسط أراضى زراعية شاسعة أغلبها ملك الدير .. والقليل يمتلكه البدو القاطنون هنـاك .. أو بالأحرى ما تبقى منهم .. فمعظم هذه الأراضي كانت ملكاً لهم وتم شرائها منهم ..
    والسؤال : هل لو فكرت مؤسسة دينية إسلامية في عمل مشروع ستجد معشار هذه التسهيلات ؟؟!!
    بوابة القطاع .. للمرة الثالثة يسأل فرد الأمن عن هويتك ومن تقصد .. ولكن هذه المرة عليك إعطائه بطاقتك ورخصة القيادة ونأخذها منه حين نخرج
    ــ القطاع وحده مترامي الأطراف .. تلمح من بعيد مباني كثيرة هي عبارة عن مصانع .. هذا مصنع الجبن المسئول عنه الآب .......... آفا مينا .. وهذا مصنع الآيس كريم المسئول عنه الآب ـــــــــ آفا مينا .. وهذه مزرعة أبقار المسئول عنها الآب ــــــــ آفا مينا .. وهذه مزرعة أسماك .. ومصنع مخللات وآخر عصائر وآخر للصلصة و...و .. و .. و ......... ما كل هذا ؟؟!!
    بالطبع لا تجد عاملاً مسلماً واحداً هناك .. جميع العمال من النصارى قادمين من الصعيد بالإضافة إلى مهندسين وفنيين وأطباء بيطريين وزراعيين و سائقين و ........ من جميع المحافظات .. كلهم نصارى بالطبع ..

    كل مشروع من هذه المشاريع مجهز بأحدث المعدات والأجهزة .. أحد هذه المشاريع فقط تكلفة إنشائه تتجاوز 10 ملايين جنية .. وآخر تكلفته تتجاوز 20 مليون !!

    ــ فلو أن هذا القطاع به 10 مشاريع إذن فنحن نتحدث عن 100 مليون جنية تكلفة فقط .. لقطاع واحد شاهدته !!

    ــ لا أدري عدد القطاعات الأخرى .. ولا أدري هل هذه المنتجات تباع بإسم الدير خارج الدر كما في منفذ البيع أم بإسم آخر .. ولا من أين جاؤا بهذه النقود .. ولا إلى أين تذهب هذه الأرباح الطائلة ــ بخلاف شراء الأراضي بالطبع .. عشرات الأسئلة دارت وتدور في ذهني حتى يومنا هذا ...

    ــ ذلك المسجد الصغير بالقرية والذي أكاد أجزم أن مساحته لا تزيد عن مساحة الصالة .. كأنه رمز للصمود هناك .. لمن أبى أن يترك أرضه من البدو هناك .. المسجد عبارة عن طوب وأسمنت .. لا طلاء ولا أي شيء .. غالباً تم إنشائه من تبرعات البدو هناك .. بالطبع حين تتجه بنظرك للجانب الآخر حيث قباب القلاع المشيدة تصبك غصة في حلقك !! .. كل هذا يحدث ونحن غارقون في ثبات عميق !!

    ــ هناك مناوشات تحدث بين فترة وأخرى بين البدو ورهبان الدير بسبب أعمال الإغراء المادي الرهيب لبيع أراضيهم .. ولا يخلو الأمر من نشاطات تنصيرية

    حسنا
    في عهد شنودة تحول الدير من مكان للعبادة والنقاء النفسي
    إلى مشاريع إستثمارية ضخمة ومستعمرات صليبية عبارة عن محافظات داخل المحافظات لإنتاج مختلف المنتجات الإستهلاكية وتسويقها عبر الكنائس لتحقيق الإكتفاء الذاتي النصراني واستثمار نوم الدولة المصرية وفساد بعض المسئولين في الحكومة
    الذَين نسوا أو تناسوا ماحدث في فلسطين وأثيوبيا وجنوب السودان وما أشبه الليلة بالبارحة












  2. #2
    :: مراقب عام :: Array الصورة الرمزية shhaby
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    3,233

    افتراضي رد: النصارى فى مصر ما بين ضعف المسلمين أثناء حكم العاجزين

    ينقل للقسم المناسب...


  3. #3
    هكر متميز Array الصورة الرمزية عبدالله97
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    الدولة
    ***عبدالله العراقي ***
    المشاركات
    1,330

    افتراضي رد: النصارى فى مصر ما بين ضعف المسلمين أثناء حكم العاجزين

    بارك الله فيك ... بالتوفيق



المواضيع المتشابهه

  1. حقيقة الشلل أثناء النوم .
    بواسطة ŚĥŌŚħō ДĻŚнєњѓŷ في المنتدى المنتدى إلاسلامي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-17-2012, 06:42 PM
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-23-2012, 08:32 AM
  3. تحذير خطير جدا من استخدام f1 أثناء التصفّح
    بواسطة يامن_ في المنتدى منتدى الصيانة وتبادل الخبرات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 06-29-2012, 05:15 PM
  4. عالم عبقري يهدم دين النصارى بسؤال واحد
    بواسطة halk green في المنتدى المنتدى إلاسلامي
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 06-09-2012, 03:56 PM
  5. حافظ على جسمك أثناء استخدام جهازك
    بواسطة Hidden pain في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-07-2011, 05:38 PM

وجد الزوار هذه الصفحة بالبحث عن:

نكت النصارى في مصر

المفضلات

أذونات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •