نقاش مصري

نقاش مصري

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

الموضوع: نقاش مصري

Come نقاش مصري

السلام عليكم
    نا عاوزه اعرف انت او انتي قلت ايه للدستور نعم او لا
    هو انت قراءت الدستور؟ هو سهل قراءته لكن اكيد فيه نقط مش بيفهمها غير القانونين يعني ممكن كلمه تغير الدنيا و انت مش واخد بالك
    عموما انا لا صوت بنعم او لا مش عشان اني مقاطعه لكن انا شايفه ان الدستور ده مش عامه الشعب تفهمه مفروض بقدم للجنه مختصه من القانونيين عشان تصدق عليه
    لان بصراحه اغلب الناس ال نزلت كاتبه نعم كاتبه عشان الدين و ال كتب لا كتب غلاسه في الاسلاميين
    و لاسف اني في ناس اثق فيهم قالوا نعم و ناس اثق فيهم قالوا لا مثال عمرو خالد قال لا و دكتور زغلول النجار قال نعم فا انا احترت قررت اني منزلش اصلا و ده لاحترامي لنفسي ال مفهمش فيه مليش دعوه بيه لان صوتي بيفرق و ممكن اودي البلد في مشكله و انا مش فاهمهه

عاوزه راي المصريين
    ربي اجعلني ممن تنادي عليهم في الملاء الاعلي اني احب فلان فاحبوه

هكر متميز الصورة الرمزية موآدع

افتراضي رد: نقاش مصري

مرحباً ,,,,,,, انا سعودي يعني ملقوف
    بس ودي افهم وش يعني دستور
    وليش الشعب المصري نصفة لا يرغب بدستور مرسي الجديد
    ما اسبب

مثل الي فوقي :]

لستُ مصرياً ولكن اسمحي لي أن أدلي بدلوي:
    دستور مصر الجديد في أسوأ حالاته أفضل بـ1000 مرة من دستور حسني مبارك.
    اطلّعت على بنود الدستور ورأيت أنه يضمن الحريات العامة ويضمن حرية التعبير والإبداع، يقلص صلاحيات رئيس الجمهورية لصلاحيات معقولة جدا، ويعرف النظام بأنه نظام اجتماعي-اقتصادي. وقد وافقني على ذلك الكثير من المفكرين الغربيين حيث اجمعوا على أن الدستور مقبول بشكل كبير.
    لا أفهم حقيقة ادعاءات المعارضة في أن الدستور غير توافقي ولا يمثل اطياف المجتمع! فالجمعية التأسيسية كانت تحتوي على كم كبير من رموز المعارضة ولكنهم انسحبوا منها بأنفسهم وباختيارهم ليعكروا جو الديمقراطية وليستولوا على الشرعية! والغريب في الامر أن المعارضة كل ما طلبته هو عدم إجراء استفتاء ولكن دون إعطاء بديل! فقط من أجل احداث الجلبة في مصر ليضغطوا على الرئيس ويستولوا على الحكم بعد ذلك.. لتعود أيام المخلوع مبارك من جديد!
    بالإضافة إلى ذلك، فالجمعية التأسيسية قد أتاحت إمكانية الأعتراض على مواد معينة من الدستور وأتاحت الوقت لذلك.. ولكن المعارضة ذات النية غير الطيبة لم تقم بتقديم اي اعتراض (لأنهم لم يجدوا شيئا للإعتراض عليه أصلا) وفضلت شحن الشارع المصري ضد الرئيس الذي انتخبوه.
    وأنت أيها المصري المصوت بـ"لا".. كيف تضع يدك في يد البرادعي وعمرو موسى فلا تُبصر الدم في كل كف؟! إن سهماً أتاني من الخلف.. فسوف يجيئك من ألف خلف! لم يمضِ وقتٌ طويل على أن كانوا جزء لا يتجزأ من نظام قمعك لـ30 عاما!
    أنا ءأسف للشعب المصري لكون الكثير منهم قد خرجوا في مظاهرات مدفوعة الأجر لصالح من يدفع الأكثر في مزاد شراء الضمائر! يا من خرجت بالأمس لتخلع مبارك وضحيت بالغالي والنفيس.. أتزكي اليوم وريثه الشرعي للرئاسة؟!

للتلخيص: الشعب المصري شعب متدين عموما.. والمعارضة التي تتحدث عن الأخوان المسلمين وكأنهم حزب صغير وأقليه اغتصبت الحكم.. فأحب أن أقول لهم: إن الشعب المصري كلهم إخوان!
    الرجاء عدم المراسلة إلا للضرورة،
    اذا كان هنالك سؤال فيتم وضعه في قسم الاستفسارات بعد مراجعة قوانين القسم
    وطلبات الإختراق مرفوضة مسبقا.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موآدع مشاهدة المشاركة
    ما اسبب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MJNONFIK مشاهدة المشاركة
    مثل الي فوقي :]
    هذا مؤسف جدا!
    طبيعي أن لا تعرف ما هو الدستور، فأنت تعيش تحت ظل واحدة أبشع الأنظمة الدكتاتورية: السعودية.
    على كل حال بإمكانك التعرف على الدستور من خلال قراءة هذا المقال من موقع ويكيبيديا: http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AF%...AA%D9%88%D8%B1

هكر متميز الصورة الرمزية موآدع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة She!! Access مشاهدة المشاركة
    هذا مؤسف جدا!
    طبيعي أن لا تعرف ما هو الدستور، فأنت تعيش تحت ظل واحدة أبشع الأنظمة الدكتاتورية: السعودية.
    صح ان النظام عندنا ملكي وومرتاحين معه لاكن ماهو البشع في النظام الملكي

انا اهلي صوتو نعم ^_^

مرسي له 4 شهور تره في البداية خلو الرجال يسوي الي يبيه كلها 4 سنين اذا ما عجبكم انتخبوا غيره وخلاص ...

هكر مجتهد الصورة الرمزية Dr__X

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة She!! Access مشاهدة المشاركة
    هذا مؤسف جدا!
    على كل حال بإمكانك التعرف على الدستور من خلال قراءة هذا المقال من موقع ويكيبيديا: http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AF%...AA%D9%88%D8%B1
    نعم يا اخي نحن شعب السعوديه وبكل فخر نعيش بان يكون القرآن دستورنا لذالك نحفظ القرآن اكثر مما انت تحفظ الدستور الى معطيه لأخونا على رابط
    نحن لا نريد حرياتكم ولا ديمقراطيتكم لأنها هيا من ستجلب لنا المشاكل نحن حريتنا ودستورنا وديمقراطيتنا هيا القرآن والسنه ونموت ونحي على كلة لا اله الا الله محمد رسول الله
    نحن للأسف مثل ماتقول لا نعرف معنى دستور ولا نعرف معنى مقهى ليلي ولا نعرف معنى كلمة ديمقراطيه نحن نذهب للمساجد لحفظ القرآن ونهتم بالضعيف ونحترم كبيرنا ونرحم ضعفأنا
    نحن في نعمة منا الله علينا بها وهيا نعمة الدين ونعمة الامن هل تعلم يا خيوو ان الذي تقول عنه أبشع الأنظمة الدكتاتورية هوا نفسه النظام الذي امر بقصاص اربعة اشخاص سعوديين الجنسيه
    لقتلهم رجل مصري وهذا فقط يحصل في السعوديه بالتوفيق للجميع

ما اسبب
    الدستور كانه عقد اتفاق يحدد الحقوق و الواجبات التزمات الاطراف ده ببساطه
    و سوال ان الشعب المصري مش متفق عليه كل واحد ليه وجه نظر .... الله الدي خلق الكون لا يتفق علي وجوده البشر و لله المثل الاعلي

- - - تم التحديث - - -

[QUOTE=She!! Access;463354]لستُ مصرياً ولكن اسمحي لي أن أدلي بدلوي:
    دستور مصر الجديد في أسوأ حالاته أفضل بـ1000 مرة من دستور حسني مبارك.
    اطلّعت على بنود الدستور ورأيت أنه يضمن الحريات العامة ويضمن حرية التعبير والإبداع، يقلص صلاحيات رئيس الجمهورية لصلاحيات معقولة جدا، ويعرف النظام بأنه نظام اجتماعي-اقتصادي. وقد وافقني على ذلك الكثير من المفكرين الغربيين حيث اجمعوا على أن الدستور مقبول بشكل كبير.
    لا أفهم حقيقة ادعاءات المعارضة في أن الدستور غير توافقي ولا يمثل اطياف المجتمع! فالجمعية التأسيسية كانت تحتوي على كم كبير من رموز المعارضة ولكنهم انسحبوا منها بأنفسهم وباختيارهم ليعكروا جو الديمقراطية وليستولوا على الشرعية! والغريب في الامر أن المعارضة كل ما طلبته هو عدم إجراء استفتاء ولكن دون إعطاء بديل! فقط من أجل احداث الجلبة في مصر ليضغطوا على الرئيس ويستولوا على الحكم بعد ذلك.. لتعود أيام المخلوع مبارك من جديد!
    بالإضافة إلى ذلك، فالجمعية التأسيسية قد أتاحت إمكانية الأعتراض على مواد معينة من الدستور وأتاحت الوقت لذلك.. ولكن المعارضة ذات النية غير الطيبة لم تقم بتقديم اي اعتراض (لأنهم لم يجدوا شيئا للإعتراض عليه أصلا) وفضلت شحن الشارع المصري ضد الرئيس الذي انتخبوه.
    وأنت أيها المصري المصوت بـ"لا".. كيف تضع يدك في يد البرادعي وعمرو موسى فلا تُبصر الدم في كل كف؟! إن سهماً أتاني من الخلف.. فسوف يجيئك من ألف خلف! لم يمضِ وقتٌ طويل على أن كانوا جزء لا يتجزأ من نظام قمعك لـ30 عاما!
    أنا ءأسف للشعب المصري لكون الكثير منهم قد خرجوا في مظاهرات مدفوعة الأجر لصالح من يدفع الأكثر في مزاد شراء الضمائر! يا من خرجت بالأمس لتخلع مبارك وضحيت بالغالي والنفيس.. أتزكي اليوم وريثه الشرعي للرئاسة؟!

للتلخيص: الشعب المصري شعب متدين عموما.. والمعارضة التي تتحدث عن الأخوان المسلمين وكأنهم حزب صغير وأقليه اغتصبت الحكم.. فأحب أن أقول لهم: إن الشعب المصري كلهم إخوان![/Q

يبدو انك متابع جيد للموقف المصري الان

لكن مش كل المصريين مدفوع ليهم اموال للمظاهرات لكن يوجد القليل منهم لكن انقسم الشعب المصري الي عده تيارات غير متفقه و لو انهم اتفقوا في انتخبات الرئاسه لكان الحال افضل لكن طمع الجميع بلسطله و الان يريدون ان يتوحدوا فقط لاسقاط الرئيس طمعا في الحكم
    لكن انا بتكلم عن الشعب مش الرموز السياسيه الشعب ده اغلبه خرج ثوره 25 لمطال لم تتحقق و لهدا السبب تستمر المظاهرات الي ان يثبت النظام القائم قدره علي توفير العيش و الحريه و العادله الاجتماعيه

- - - تم التحديث - - -

صح ان النظام عندنا ملكي وومرتاحين معه لاكن ماهو البشع في النظام الملكي
    ااخي اي ينظام حكم يسخر امكانيات الدوله لصالحه فهو نظام مستبد انا لا اعرف ايه النظام في الممكله ان كان الشعب مرتاح مع النظام الملكي او لا لكن في زيارتي للمملكه عده مرات اغلب سائقي التاكسايات يقولوا ان السعوديه منقسمه الي الاسره الحاكمه دات الثروه و باقي السعوديين. و علم ان الحكومه توفر لكم فرص عيش كريمه و لكن هل الجميع لا يشعر بلفرق بينه و بين الاسره الحاكمه في المعامله!!!!!

في النهايه ربنا يحفظ سائر بلاد المسلمين اللهم امين
    ربي اجعلني ممن تنادي عليهم في الملاء الاعلي اني احب فلان فاحبوه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr__X مشاهدة المشاركة
    نعم يا اخي نحن شعب السعوديه وبكل فخر نعيش بان يكون القرآن دستورنا لذالك نحفظ القرآن اكثر مما انت تحفظ الدستور الى معطيه لأخونا على رابط
    نحن لا نريد حرياتكم ولا ديمقراطيتكم لأنها هيا من ستجلب لنا المشاكل نحن حريتنا ودستورنا وديمقراطيتنا هيا القرآن والسنه ونموت ونحي على كلة لا اله الا الله محمد رسول الله
    نحن للأسف مثل ماتقول لا نعرف معنى دستور ولا نعرف معنى مقهى ليلي ولا نعرف معنى كلمة ديمقراطيه نحن نذهب للمساجد لحفظ القرآن ونهتم بالضعيف ونحترم كبيرنا ونرحم ضعفأنا
    نحن في نعمة منا الله علينا بها وهيا نعمة الدين ونعمة الامن هل تعلم يا خيوو ان الذي تقول عنه أبشع الأنظمة الدكتاتورية هوا نفسه النظام الذي امر بقصاص اربعة اشخاص سعوديين الجنسيه
    لقتلهم رجل مصري وهذا فقط يحصل في السعوديه بالتوفيق للجميع
    اذا كنتم حقا كذلك - سعيدون بالنظام - فإني أتمنى لكم من صميم قلبي أن تبقوا تحت هذا الحكم الملكي للأبد. وأن لا تذوقوا طعم الديمقراطية - الجالبة للمشاكل على حد قولك - طيلة حياتكم. هنيئا لكم

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة