شرح تتبع رسائل الايميل و معرفة مصدر مرسل الرسائل

شرح تتبع رسائل الايميل و معرفة مصدر مرسل الرسائل

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: شرح تتبع رسائل الايميل و معرفة مصدر مرسل الرسائل

Llahmuh شرح تتبع رسائل الايميل و معرفة مصدر مرسل الرسائل

بسم الله الرحمن الرحيم

سوف أشرح لكم في هذه المقالة كيف تتتبع الايميل المرسل اليك , و ذلك طبعا يتم بسهولة كبيرة من خلال خطوات تقوم بها ,
    الهدف من تتبع الايميل : هو أن هنالك عادة من يقوم بابتزازك أو محاولة لاختراقك عن طريق رسائل مزيفة قد يرسلها لك أحد المتطفلين الذين لا يعرفون شيئا في الاختراق , و بذلك يكون لديك القدرة على معرفة ذلك الشخص عن طريق استختراج عنوان الجهاز لدية الذي يمكنك أيضا أن تقدمة كدليل للشرطة في حالة كان الامر يتطلب ذلك في بعض المشاكل التي قد يسببها لك بعض هؤلاء الاشخاص .
    سوف أشرح طبعا على yahoo , hotmail , gmail فقط و ذلك لانني لا أستخدم الا هذه فقط هنالك طبعا AOL , Outlook و لكنني لن أشرحها لأنني لا أستخدمها .
    أولا : تتبع البريد الوارد على Gmail
    كما تعرف فان هذا النوع من البريد مستخدم بكثرة و شعبيته كبيرة و ذلك لانه يقدم خدمة أفضل فاعلاناته أقل من باقي الانواع الاخرى و بالنسبة لي هو الافضل بينها .
    يمكنك تتبع البريد الوارد لك على هذا النوع و ذلك من خلال الخطوات التالية :
    بعد فتح الرسالة الواردة في صندوق الرسائل الواردة سوف تجد سهم بجانب نص الرسالة كما في الصورة اضغط علية و اختر منه خيار "إظهار الأصلية"

بعد ذلك سوف تفتح لديك صفحة تجد فيها معلومات ال header و من ضمنها سوف يكون هنالك ال IP Address للمرسل الرسالة الأصلي و هنا حقيقة سوف تجد أكثر من IP Address و عليك أن تكون دقيقا في تحديد عنوان الجهاز لأنك سوف تجد عناوين أخرى لشركة ياهو إذا كان المرسل من بريد ياهو و قد تجد عناوين لشركة هوت ميل إذا كان المرسل يستخدم هوت ميل في إرسال بريده إليك
    إذا كان المرسل من ياهو سوف يكون وضع ال IP Address كما يلي في الصورة

لاحظ أنه قد كان يسبق العنوان كلمة Received : from هذا في اذا كان المرسل لك من ياهو .

أما اذا كان المرسل لك من هوت ميل فانك سوف تجد العنوان لجهازه كما يلي في الصورة :

لاحظ أنه عندما كان المرسل من هوت ميل كان يسبق عنوان الجهاز كلمة أخرى و هي كلمة X-Originating-IP كما في الصورة السابقة .

ثانيا : تتبع البريد الوارد على Yahoo
    إن العملية في ياهو و هوت ميل لا تختلف كثيرا لذلك سوف أشرحها باختصار قليلا و أنت قم بالتجربة عندك و سوف تجد أن الأمر في غاية السهولة
    بعد الدخول على حسابك في ياهو و الذهاب الى صندوق البريد يمكنك تحديد الرسالة التي تريد تتبع مصدرها و الضغط عليها بزر الفأرة الأيمن و اختيار الخيار view full header كما تشاهد في الصورة التالية :

و بعد ذلك سوف تفتح لك نافذة أخرى يكون في معلومات مثل المعلومات التي شاهدناها في
    صفحة ال Gmail وسوف تكون مثل الصورة التالية و عنوان المرسل كما في الصورة أيضا

قد يأتي عنوان الجهاز احيانا في موقع أخر من هذه الصفحة و ليس بالضرورة بعد كلمة X-Originating-IP لانه كما قلنا ان موقع العنوان يكون بحسب المرسل ياهو او هوت ميل أو غير ذلك . أكمل قراءة المقال لتفهم أكثر كيف تحدد العنوان الصحيح .

ثالثا : تتبع البريد الوارد إلى hotmail
    في هوت ميل الموضوع لا يختلف كثيرا عن السابق و لكن أتبع الخطوة الأولى كما يلي
    بعد الدخول إلى بريدك و الدخول إلى صندوق الوارد يمكنك الضغط بزر الفأرة الايمن على أي رسالة و اختيار الخيار "view message source" كما في الصورة التالية :

و بالتالي سوف تفتح لك صفحة سوف تجد فيها المعلومات و لكن هنا سوف تكون بشكل أوضح من السابق حيث أن العنوان لجهاز المرسل سوف يكون بعد كلمة واضحة و هي Sender – IP و سوف يكون كما في الصورة التالية :

و بهذه الطرق الثلاث متابعينا يمكن أن نصل الى مصدر الرسالة المرسلة الينا , و لكن قبل أن أنسى أريد أن أذكرك بعمل قد يفيدك أيضا في التعرف على عنوان الجهاز الصحيح و هي أن تذهب الى الموقع التالي :
    http://www.ip-adress.com/ip_tracer/
    و أن تتتبع العنوان لتعرف اذا ما كان عنوان لشركة ياهو او فعلا عنوان شخص ما في العالم كما أنه يمكنك تحديد الدولة و المدينة أعتمادا على العنوان ,
    و بالتالي فانني أكون بذلك قد ساعدك قد المستطاع لعرف من يرسل اليك هذه الرسائل .

تحيآتي

افتراضي رد: شرح تتبع رسائل الايميل و معرفة مصدر مرسل الرسائل

مشكؤؤر..
    يعطيك العافية
    إخترآق أجهزة _ إيميلات 100 %
    تشفير _ هيكس _ تلغيم 100 %
    اندكسات _ فرونت بيج 100 %
    إختراق مواقــع 30 %

#
    تم إعتـزال إختراق الأجهزة والتشفير

twitter : Ss_pc3

رِبي يعآفيكـ وِ يقويكـ
    تشرفت بمروركـ

هكر متميز الصورة الرمزية Timoosz

مشكورٌ..~>

شكرالك على الطرح

مشششششكووووور ما قصرررت شكرا يالغالي

- - - تم التحديث - - -

مشششششكووووور ما قصرررت شكرا يالغالي
    ارفع رأسك فنبيك محمد(صلى الله عليه وسلم)

السلام عليكم
    مشكووووور على الموضوع يا أخ -- اخلاقي تاج راسي
    انا جاتني رسالة على الهوتميل من شخص بس هذا الشخص إيميله في موقع يعني مثلا [email protected]
    جاتني الرسالة على الهوتميل وسويت نفس الطريقة view message source
    وطلع أي بي بجانب sender ip is
    بس المشكلة كلما أحدد موقعه عن طريق هذا الموقع ومواقع كثير مثله http://www.ip-adress.com/ip_tracer/
    يظهر لي أنه المرسل في أمريكا وفي ولاية كاليفورنيا ما أدري هل هذا هو الأيبي الصح ولا في أي بي ثاني
    أنا عارف اني طولت عليك بس سوووووووري عندي سوال ثاني
    انا حرسل الباتش عن طريق الإيميل بس عشان يجيني التبليغ على البيفروست لازم أكون موجود على النت ولا أقدر أفتح في أي وقت
    أسف على الإطالة وشكرا

- - - تم التحديث - - -

السلام عليكم
    مشكووووور على الموضوع يا أخ -- اخلاقي تاج راسي
    انا جاتني رسالة على الهوتميل من شخص بس هذا الشخص إيميله في موقع يعني مثلا [email protected]
    جاتني الرسالة على الهوتميل وسويت نفس الطريقة view message source
    وطلع أي بي بجانب sender ip is
    بس المشكلة كلما أحدد موقعه عن طريق هذا الموقع ومواقع كثير مثله http://www.ip-adress.com/ip_tracer/
    يظهر لي أنه المرسل في أمريكا وفي ولاية كاليفورنيا ما أدري هل هذا هو الأيبي الصح ولا في أي بي ثاني
    أنا عارف اني طولت عليك بس سوووووووري عندي سوال ثاني
    انا حرسل الباتش عن طريق الإيميل بس عشان يجيني التبليغ على البيفروست لازم أكون موجود على النت ولا أقدر أفتح في أي وقت
    أسف على الإطالة وشكرا

مشكوووووووووووووووووووووو ووور

- - - تم التحديث - - -

مشكوووووووووووووووووووووو ووور

شكرا لك ...

تعقيد تآيم آلله يعطيك العافية

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة