اشترك في قناتنا ليصلك جديدنا

اشترك في قناتنا على اليوتيوب ليصلك جديدنا

كذلك الاعجاب بصفحتنا على الفيسبوك

معانات الروماتيزم تزداد في الشتاء

معانات الروماتيزم تزداد في الشتاء


النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: معانات الروماتيزم تزداد في الشتاء

  1. #1
    هكر متميز Array الصورة الرمزية خبوش
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    إآلسٌٍَسٌٍَسٌٍَسٌٍَسٌٍَسٌٍَسٌٍَعوٍُدُ يُهُ
    المشاركات
    667

    Kabar معانات الروماتيزم تزداد في الشتاء




    برودة الشتاء تجعل الأمراض تزداد ولكن تختلف حدة المعاناة من مرض الى آخر إلا ان الروماتيزم وآلامه تزداد بشكل كبير في أشهر الشتاء.
    ومن المتاعب الصحية الشائعة بسبب برودة فصل الشتاء امراض الروماتيزم التي اكتشف منها ما يزيد على ستة وثمانين مرضا بفعل التطور الهائل في وسائل التشخيص والفحص وهي تختلف في الحدة والشدة وطرق العلاج.
    ومن دون مقدمات وعلى غير انتظار اصبح الروماتيزم احد اشهر امراض العصر نتيجة الحياة الرغدة وعدم استخدام المشي وسيلة لانتقال الانسان وانجاز اعماله اليومية وانشطته الحياتية.
    كذلك استخدام اجهزة التكييف في تلطيف وتبريد الهواء في فصل الصيف واشهره الطويلة، خصوصا في منطقة الخليج العربي ما احدث تأثيرا سيئا على اجزاء الجهاز الحركي الذي يشمل المفاصل والانسجة العضلية والغضاريف والاربطة والاوعية الدموية واصبحت نسبة الاصابة بخشونة المفاصل تصل الى 25 في المئة.
    لكي تخفف الآلام الروماتيزمية (التي تعني وجود ألم في أحد اجزاء الجهاز الحركي) عزيزي القارئ يجب علينا الوقاية من الاصابة بفيروسات وميكروبات فصل الشتاء والاهتمام بنوعية الغذاء.
    ويجب عدم الاكثار من تناول الادوية المسكنة والمضادة للالتهاب والروماتيزم لتجنب اثارها الجانبية السيئة والانتباه لخطر مكيفات الهواء الباردة في فصل الصيف (الممتدة أشهره لاكثر من ستة اشهر في السنة) التي وراء الاصابة بخشونة المفاصل، كذلك يجب عدم السماح بجفاف الملابس المبتلة بماء المطر على الجسم وعدم التعرض لتيارات الهواء الباردة لتجنب آلام المفاصل والعضلات والغضاريف والاربطة المبرحة التي تشتد ليلا وتكون سببا في الارق وصعوبة النوم.
    ونعرض في هذه الدراسة علاج الروماتيزم بالاشعة تحت الحمراء ونشير الى ابحاث تفيد بأن شرب الماء بكثرة يعالج خشونة المفاصل وتفيد ايضا بأن شربة الكوارع تكافح التهابات المفاصل المزمنة (الخشونة).
    بفضل تقدم علم المناعة ووسائل التشخيص من تحاليل متقدمة ودقيقة واشعات عادية ومغناطيسية امكن التعرف على ما يزيد على مئة وثمانية امراض من امراض الروماتيزم التي تختلف في حدتها وعلاجها ولكن جميعها تشتد في فصل الشتاء.
    آلالام الروماتيزمية
    في الشتاء
    قد تظهر الالام الروماتيزمية سابقة على الاعراض الاخرى للاصابة بالفيروسات المختلفة مثل فيروس الهربس والفيروسات المعوية وفيروسات الغدد والنكاف.
    كذلك يمكن ان تحدث آلالام الروماتيزمية نتيجة الاصابة بفيروسات الحصبة والكبد الوبائي ولكن بدرجة اقل.
    وعادة يكون ظهور الالم والتهابات المفاصل فجأة ومن دون مقدمات ولفترات طويلة.
    كذلك التهاب الزور والحلق بالبكتريا السبحية وبكتريا الدفتريا وبكتيريا القولون يؤدي الى التهاب المفاصل والامها وبعضها يكثر في فصل الشتاء.
    الشتاء وآلام المفاصل
    الجو البارد عموما وتيارات الهواء الباردة وترك ماء المطر يجف على جسد الانسان يزيد الشعور بالالام، خصوصا الروماتيزم.
    بالإضافة إلى تأثير البرودة في زيادة حدة أعراض هذه الأمراض.
    والعلاج الأمثل لهذه الأعراض هو تجنب التعرض للبرد بقدر الامكان وعدم السماح لبلل المطر أن يجف على أجسامنا وتبديل الملابس فورا.
    كذلك يجب عدم الاكثار من تناول الأدوية المسكنة للألم ومضادات الروماتيزم نظرا لآثارها السيئة على المعدة والأمعاء والكلى ومكونات الدم.
    ويجب الاهتمام بالتغذية السليمة المتوازنة التي تحتوي على سعرات حرارية تمنح الجسم الطاقة والحيوية وكذلك تجدد بناء الأنسجة التالفة وتعمل على تجديد الخلايا وصيانتها مع ممارسة الرياضة بصفة منتظمة والاهتمام بالصحة العامة.
    تقلص عضلات الرقبة
    والكتف والظهر
    يحدث هذا التقلص الحاد عند التعرض لتيار بارد من الهواء لفترات طويلة في فصل الشتاء أو جفاف المطر على الكتف والمفاصل والعضلات.
    وقد يستيقظ المريض أثناء النوم في الليل على ألم شديد في الرقبة وعدم القدرة على تحريكها بسبب هذا التقلص.
    وتعالج هذه الحالة بالأدوية المسكنة للألم ومضادات الالتهابات وقد تحتاج لجلسات علاج طبيعي.
    ويظهر التحسن في غضون أيام قليلة وتختفي الأعراض تماماً عند تجنب التعرض لتيارات برد الشتاء.
    وقد يحدث التقلص نفسه حول عضلات وأوتار وأربطة مفصل الكتف وينتج عنه نوعية الألم نفسه مع عدم القدرة على تحريك الكتف والطرف العلوي.
    وأحياناً يكون التقلص في عضلات وأربطة مفاصل فقرات الظهر عند التعرض لبرودة الجو وينتج عنها آلام شديدة تشابه أعراض الآلام الناتجة بالانزلاق الغضروفي لحد كبير وهذا ما يثير خوف وقلق المريض.
    تورم الأصابع في الشتاء
    مع انخفاض درجات الحرارة والبرودة يعاني عدد غير قليل من احمرار الجلد وتورم الأصابع في اليدين أو القدمين.
    والسبب في ذلك هو اضطرابات الدورة الدموية في هذه الأطراف.
    فالبرودة تحدث تقلصا في الأوعية الدموية المغذية لهذه المناطق فيحدث التورم والاحمرار والحكة أو الزرقة حسب الحالة ودرجة البرودة.
    وعندما يحاول المريض تدفئة يديه أو قدميه يجد أن الآلام تزداد مع شعوره بوخز يشبه وخز الابر والدبابيس في أصابعه وهذه الحال يصعب تحملها وتشكل المتاعب والمعاناة.
    وهي والحمد لله لا تدوم بأي حال ولكنها تظل تعاود صاحبها كل شتاء حتى يلاحظ أن حدتها تخف تدريجيا أو ربما تزول من تلقاء نفسها مع تحسن الطقس وقدوم الدفء.
    والعلاج بتناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية مع تدفئة المنازل وممارسة الرياضة بصفة منتظمة.
    وقد يصف الطبيب بعض الأدوية التي تزيد من تدفق الدم في الشرايين وتزيل تقلصها.
    كما يصف الطبيب في الحالات الشديدة التي تعاني من آلام مبرحة الأدوية المسكنة.
    الروماتويد أكثر إيلاماً في الشتاء
    من الأمراض التي تكثر في الشتاء وتزداد أعراضها سوءا مرض الروماتويد حيث تحدث التهابات بمفاصل الأطراف خصوصا اليدين والرسغين والركبتين والقدمين.
    وتترك الاصابة بمرض الروماتويد ضمورا بالمفاصل والعضلات وتشوها وتحدث تيبسا في حركة المفاصل وتزداد الآلام في الصباح.
    والعلاج يحتاج لراحة المفصل والعضلات مع استخدام الأدوية المضادة للالتهابات والمضادة للروماتيزم والمسكنة للألم مدة طويلة.
    وفي بعض الحالات الشديدة تستخدم الأدوية التي تعمل على جهاز المناعة والعلاج بهذه الأدوية يجب أن يكون تحت الاشراف الطبي المتخصص نظراً لخطورة هذه العقاقير لانها تتعامل مع جهاز المناعة في الإنسان.

    شوربة الكوارع تعالج خشونة المفاصل
    أكد الدكتور هشام عبدالباقي استشاري جراحة العظام ان شوربة الكوارع تساهم في علاج خشونة الركبة بجانب ممارسة الرياضة مشيرا إلى ان المادة الجلاتينية الموجودة في الكوارع تدخل في العديد من العقاقير التي تعالج خشونة المفاصل «التهاب المفاصل المزمن OA».
    وأوضح الدكتور هشام عبدالباقي ان الضغوط المستمرة على مفاصل الركبة بسبب زيادة الوزن والسمنة خاصة مع تقدم العمر تؤدي إلى خشونة الركبة حيث يتحول غضروف الركبة الناعم إلى سطح متآكل خشن ويرق سمكه وحجمه.
    ونصح الدكتور هشام عبدالباقي مرضى خشونة المفاصل «التهاب المفاصل - روماتيزم المفاصل» بتجنب الوقوف لفترات طويلة وتكرار صعود ونزول السلالم لان ذلك يؤدي إلى زيادة الضغط على مفصل الركبة ما يزيد من خشونة الركبة «التهاب الركبة المزمن» وآلامها.
    وشدد الدكتور عبدالباقي على ضرورة المشي بانتظام لانه يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية لغضاريف وانسجة الركبة وتقوية عضلاتها واوتارها واربطتها ولكن لابد من ان يتم ذلك من دون اجهاد لمفاصل الركبتين وفي غير اوقات الألم الشديد.

    علاج الروماتيزم بأشعة الشمس تحت الحمراء
    أشعة الشمس هي المصدر الطبيعي للتدفئة وان اي شيء يتم تسخينه يشع اشعة «تحت الحمراء» تماثل إلى حد كبير الاشعة تحت الحمراء التي تنبعث من اشعة الشمس.
    وبذلك اصبحت مصادر العلاج السطحي بالحرارة سهلة وفي تناول الجميع فمنها الوسائد الكهربائية وقربة الماء الساخن وزجاجة الماء الساخن والكمادات الساخنة وحمامات شمع البرافين واهم خواص الاشعة الحرارية او الاشعة تحت الحمراء المعروفة «Imfra red» هي انها تزيد نشاط الدورة الدموية فتزيد كمية الدم الواصلة إلى المنطقة المعرضة للحرارة وكذلك تزيد نسبة خلايا المناعة التي تدافع عن الجسم وتحميه.
    كما تعمل الحرارة على تقليل الاحساس بالألم في المنطقة المعرضة للاشعة وكذلك تقليل التقلص العضلي الذي يحدث دائما نتيجة التعرض للبرد.
    وكذلك تنشيط الدورة الدموية الناتج عن الاشعة الحرارية يزيل بقايا الالتهابات ويطردها عن طريق الكليتين.
    وتستخدم الاشعة تحت الحمراء في علاج بعض الامراض الروماتيزمية البسيطة والتقلصات العضلية في الاصحاء الذين يتأثرون ببرد الشتاء وكذلك مرضى الروماتيزم المزمن..

    العلاج بالاعشاب
    تلعب مستخلصات الاعشاب الطبيعية دورا هاما في علاج معظم الامراض وحتى الروماتيزم فقد أكدت بعض المصادر نجاح هذا النوع من العلاج الطبيعي مع اكثر من شخص وهناك مراكز متخصصة في هذا النوع من العلاج اشهرها مراكز الهاشمي حيث حققت عد حالات شفاء من جميع انواع الروماتيزم الحاد منها والعادي وامراض اخرى لا تقل خطورة.
    شرب الماء يخفف آلام المفاصل والصداع
    قال علماء ألمان: «ان الاكثار من شرب الماء يخفف آلام المفاصل وذلك لان السائل الزلالي الذي يلين المفاصل يعمل على ليونتها ويجعل الحركة تنزلق بسهولة وبنعومة ويحمي الغضاريف لان معظم هذا السائل من الماء».
    واشار العلماء إلى ان شرب كميات كبيرة من الماء يحافظ على كمية السكر في الدم بجانب تناول الطعام بشكل منتظم مع ضرورة الابتعاد عن تناول الحلوى بكثرة والاكثار من الخضراوات والفاكهة الطازجة التي تحتوي على الاملاح المعدنية الحيوية والفيتامينات ومضادات الاكسدة القوية.
    وكل هذه العناصر الغذائية تساعد على ترميم الغضاريف والانسجة وصيانتها وحيويتها وبنائها. اما لمعاناة الصداع فقد نصحت الدراسة بالتالي:
    • ضرورة التوقف عن شرب القهوة لبعض الوقت للتخلص من هذا الصداع لان الاكثار من تناول الكافيين الموجود في القهوة يزيد نوبات وحدة الصداع النصفي كما تقول الدراسات الحديثة بان الكافيين سلاح ذو حدين بالنسبة للصداع النصفي.
    • كذلك الاهتمام بعمل تدليك لمنطقة الرأس بأصابع اليد.
    • استخدام الاعشاب في العلاج مثل الشاي الاخضر والدارسين «القرفة» واليانسون والنعناع فهي افضل من اقراص المسكنات المعروفة واشهرها الاسبرين.
    • كذلك الاهتمام بزيارة طبيب الاسنان بانتظام للمحافظة على صحة الاسنان وسلامتها لان اصابتها بالامراض يساهم بشكل كبير في الاصابة بنوبات الصداع.(الراي



  2. #2
    هكر مبتديء Array
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    10

    افتراضي رد: معانات الروماتيزم تزداد في الشتاء

    مشكور اخي على المعلومات القيمه وخصوصا انا قابلين على فصل الشتاء

    يعطيك العافيه تقبل مروري


  3. #3
    هكر متميز Array الصورة الرمزية حوطي505
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,789

    افتراضي رد: معانات الروماتيزم تزداد في الشتاء

    عّآفآڪْ آلِلِه وَرٍعّآڪْ
    وَعّآفـﮯ ڪْلِ من آبتِلِـﮯ فيًه
    آلِتِقيًيًم خمسّ نجوَم
    بآرٍڪْ آلِلِه فيًڪْ
    تِقبلِ مرٍوَرٍيً

    ~ ^




  4. #4
    هكر متميز Array الصورة الرمزية مهكر القلوب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    نهاية العالم
    المشاركات
    1,790

    افتراضي رد: معانات الروماتيزم تزداد في الشتاء

    مشكوووووووووووووووووور خيو على المعلومات الجيده بارك الله فيك


  5. #5
    هكر متميز Array الصورة الرمزية Lord_Ps
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    2,165

    افتراضي رد: معانات الروماتيزم تزداد في الشتاء

    بارك الله فيك خيوو
    سلمت يداك عما بذرت اناملك
    شكلك منزل جريده مش موضوع ههههههههههههههههههههههههه هههههه
    تقبل مروري وتحياااتي
    التقيم 5 نجوم
    احيااتي


  6. #6
    هكر متميز Array الصورة الرمزية خبوش
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    إآلسٌٍَسٌٍَسٌٍَسٌٍَسٌٍَسٌٍَسٌٍَعوٍُدُ يُهُ
    المشاركات
    667

    افتراضي رد: معانات الروماتيزم تزداد في الشتاء

    كٍُـٍَكٍُـٍَكٍُـٍَكٍُـٍَك ٍُـٍَكٍُـٍَكٍُـٍَكٍُـٍَكٍ ُـٍَكٍُـٍَكٍُـٍَكٍُـٍَكٍُ ـٍَكٍُـٍَكٍُـٍَكٍُـٍَكٍُـ ٍَكٍُـٍَكٍُـٍَكٍُـٍَكٍُـَ ٍىآإ حيِّآإكٍُـٍَ آإخوٍُيِّ هكٍُـٍَرٌٍ نوٍُرٌٍت يِّآإبعديِّ هههههههههىآإ آإوٍُمآإ جرٌٍيِّده يِّعطيِّكٍُـٍَ آإلعآإفيِّه على مرٌٍوٍُرٌٍكٍُـٍَ آإلجميِّل



  7. #7
    هكر مبتديء Array
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    الاردن
    المشاركات
    13

    افتراضي رد: معانات الروماتيزم تزداد في الشتاء

    مشكور اخي ما شاء الله عنك مش مقصر بالمعلومات


المواضيع المتشابهه

  1. اكتشف ايبي صديقك بدون معانات .ادخل بسرعة
    بواسطة dr.hamid في المنتدى قسم اختراق الأجهزة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-17-2011, 06:48 PM

وجد الزوار هذه الصفحة بالبحث عن:

علاج الروماتيزم المزمن

علاج الروماتيزم الحاد

أعراض الروماتيزم المزمن هل الروماتيزم فيها السخنة والباردةالأشعة تحت الحمراء الروماتيزمعلاج الرومتيزم المزمنةالرومتزيوماعشاب للروماتيزم المزمنالروماتيزم في الشتاءاسباب الرومتيزم الحادهالرياضه مع الرماتيزاعراض الرماتيز القدماعراض الروماتيزم الحاداعراض الرومتيزمعﻻج الرماتيزم بشمعاسباب الرماتيزعوارض الروماتيزمعلاج الرماتيز بالعشابعلاج بروده القدمين بشكل مش طبيعي شتاءاعراض الرماتيزمرض إلرمتزم نوع للبيسعلاج الم الكتف بالعشابماهو الرومتيزم وكيفه العلاج منهالأشعة تحت الحمراء تعالج الخشونه ام لا ماهي الاعشاب تفيد في الرمتزم

المفضلات

أذونات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •