بماذا تنصحوني للتعلم في الجامعة؟

بماذا تنصحوني للتعلم في الجامعة؟

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: بماذا تنصحوني للتعلم في الجامعة؟

افتراضي بماذا تنصحوني للتعلم في الجامعة؟

هندسة برمجيات ام علوم الحاسب وشكرا..........

افتراضي رد: بماذا تنصحوني للتعلم في الجامعة؟

لا تعتمد احد يختار لك شوف اللي انت تحبها اكثر وتحس انك فعلا راح تنجح فيها واختارها وبس
    إخترآق أجهزة _ إيميلات 100 %
    تشفير _ هيكس _ تلغيم 100 %
    اندكسات _ فرونت بيج 100 %
    إختراق مواقــع 30 %

#
    تم إعتـزال إختراق الأجهزة والتشفير

twitter : Ss_pc3

بالنسبه للعلوم وللهندسه فاشلات فشل ذريع اغلب الجامعات العربيه تعتمد طريقة تدريس قديمه انا مهندس حاليا خريج السنه
    بالنسبه للجامعات راح يعلموك لغات برمجه صح من c++ و sql
    لكـن يعلمونها لك بالرياضيات فقط ما يعلموك كيف تعمل اشياء في بالك او كيف وكيف مثل الماتلاب مشروع تخرج هع هع هع
    يطلب منك تعمله لعبه في الماتلاب بسيطه وشفت طالبه عامله لعبة تنس ساعه يلا توصل الكره من هذي الساحه للساحه الاخرى
    والله يا أخي انا شفت كل الجامعات طريقة التدريس فاشله
    يستخدمون لغة برمجه فورتران وهي منقرضه من سنة السبعين او لغة الكوك بيسك وهي منقرضه كذلك او لغات منقرضه اخرى
    وبالنسبه للجافا راح تتعلم شغلات غريبه لكن ماتفيدك كمبرمج

وهذا رأيي انا اخي العزيز
    تحياتي لك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة l3eonkm مشاهدة المشاركة
    بالنسبه للعلوم وللهندسه فاشلات فشل ذريع اغلب الجامعات العربيه تعتمد طريقة تدريس قديمه انا مهندس حاليا خريج السنه
    بالنسبه للجامعات راح يعلموك لغات برمجه صح من c++ و sql
    لكـن يعلمونها لك بالرياضيات فقط ما يعلموك كيف تعمل اشياء في بالك او كيف وكيف مثل الماتلاب مشروع تخرج هع هع هع
    يطلب منك تعمله لعبه في الماتلاب بسيطه وشفت طالبه عامله لعبة تنس ساعه يلا توصل الكره من هذي الساحه للساحه الاخرى
    والله يا أخي انا شفت كل الجامعات طريقة التدريس فاشله
    يستخدمون لغة برمجه فورتران وهي منقرضه من سنة السبعين او لغة الكوك بيسك وهي منقرضه كذلك او لغات منقرضه اخرى
    وبالنسبه للجافا راح تتعلم شغلات غريبه لكن ماتفيدك كمبرمج

وهذا رأيي انا اخي العزيز
    تحياتي لك
    شكرا....بس انا بدي اتعلم في جامعة اجنبية وفي مستوى عالي عالميا ...لكن الحقيقة بدي اعرف الفرق بين " هندسة البرمجيات" و "علوم الحاسب "

هكر مبتديء الصورة الرمزية المدمر1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولا :مش كل الجامعات العربيه فاشله .ثانيا:شوف الطريقه اللي تستريح فاها ونظم وقتك أهم حاجه تنظيم الوقت

هكر مبتديء الصورة الرمزية المدمر1

الفرق بين هندسة البرمجيات وعلوم الحاسب من ناحيةالطالب المتخرج كبيرة كاختلافات المفروض تكون موجودة ... لكنها بالواقع لا يوجد الكثير ..

قسم هندسة البرمجيات يركز كل التركيز على انتاج شخص مبرمج وهذا المبرمج ليس من الضروري ان يكون ملما بكل لغات البرمجة .. او ان يكون متمكننا من اي لغة .. لكن ستركز دراسته على كيفية ادارة المشاريع وكيفية التسويق وكيفية عمل التحليل للانظمة وكذلك بيئات العمل والتطوير وفرق العمل ..... الخ ..
    والى جانب ذلك بالتاكيد سيدرس الجانب العلمي وبشكل اكثر تفصيلا من طلبة علوم الحاسب ..

لان طلبة علوم الحاسب ستركز دراستهم على علمية الامر اكثر من ادارته ... حيث ستتم دراسة معامرية المعالج مثلا .. لغات برمجة كبرمجة ولغات برمجة كمترجمات .. كذلك الذكاء الاصطناعي وامن المعلومات .. والشبكات ......... الخ ..

شئ اخر يجب ان تعرفه ..
    المتخرج من هندسة البرمجيات يسمى مبرمج او مهندس برمجيات .. بينما المتخرج من علوم الحاسب يسمى مساعد مبرمج لمن اكمل هندسة البرمجيات ..

اي انه وبالتأكيد في السلم العلمي لدرجة البكلوريوس طالب هندسة البرمجيات اعلى من علوم الحاسب .. لكن لا تنسى ان هنالك دراسات عليا تفرق بين الاثنين .. مثلا هنالك الماستر والدكتوراه ان شاءلله ..

من ناحية فرص العمل .. تبقى المساألة مختلفة ومعتمدة على الدولة التي تقيم بها .. ربما تجد وضائف لاي اختصاص انت به وربما لا تجد ..
    لكن بصورة عامة في دولنا العربية .. مساعد المبرمج تكون الحاجة اليه في كثير من الاماكن . حتى كطابعي على برنامج Word .. لذلك لا تأخذك الحمية بالبرمجة كثيرا ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدمر1 مشاهدة المشاركة
    الفرق بين هندسة البرمجيات وعلوم الحاسب من ناحيةالطالب المتخرج كبيرة كاختلافات المفروض تكون موجودة ... لكنها بالواقع لا يوجد الكثير ..

قسم هندسة البرمجيات يركز كل التركيز على انتاج شخص مبرمج وهذا المبرمج ليس من الضروري ان يكون ملما بكل لغات البرمجة .. او ان يكون متمكننا من اي لغة .. لكن ستركز دراسته على كيفية ادارة المشاريع وكيفية التسويق وكيفية عمل التحليل للانظمة وكذلك بيئات العمل والتطوير وفرق العمل ..... الخ ..
    والى جانب ذلك بالتاكيد سيدرس الجانب العلمي وبشكل اكثر تفصيلا من طلبة علوم الحاسب ..

لان طلبة علوم الحاسب ستركز دراستهم على علمية الامر اكثر من ادارته ... حيث ستتم دراسة معامرية المعالج مثلا .. لغات برمجة كبرمجة ولغات برمجة كمترجمات .. كذلك الذكاء الاصطناعي وامن المعلومات .. والشبكات ......... الخ ..

شئ اخر يجب ان تعرفه ..
    المتخرج من هندسة البرمجيات يسمى مبرمج او مهندس برمجيات .. بينما المتخرج من علوم الحاسب يسمى مساعد مبرمج لمن اكمل هندسة البرمجيات ..

اي انه وبالتأكيد في السلم العلمي لدرجة البكلوريوس طالب هندسة البرمجيات اعلى من علوم الحاسب .. لكن لا تنسى ان هنالك دراسات عليا تفرق بين الاثنين .. مثلا هنالك الماستر والدكتوراه ان شاءلله ..

من ناحية فرص العمل .. تبقى المساألة مختلفة ومعتمدة على الدولة التي تقيم بها .. ربما تجد وضائف لاي اختصاص انت به وربما لا تجد ..
    لكن بصورة عامة في دولنا العربية .. مساعد المبرمج تكون الحاجة اليه في كثير من الاماكن . حتى كطابعي على برنامج Word .. لذلك لا تأخذك الحمية بالبرمجة كثيرا ..
    مشكوووووور يا اخي..

عزيزي، هندسة البرمجيات هي فرع داخل كلية علوم الحاسوب.
    الرجاء عدم المراسلة إلا للضرورة،
    اذا كان هنالك سؤال فيتم وضعه في قسم الاستفسارات بعد مراجعة قوانين القسم
    وطلبات الإختراق مرفوضة مسبقا.

الهندسة افضل في راي تمكنك احسن من ععلوم الحاسب

مشكورين الجميع

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة